الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استمرار قطع الطرق بالمحافظات بسبب السولار





 
تواصل أزمة السولار اشتعالها بالمحافظات، حيث قطع المئات من اهالى قرى رياض باشا وشريف باشا ونعيم والشيخ على  التابعة لمركز بنى سويف الطريق الزراعى القاهرة اسيوط  احتجاجا على نقص السولار حيث اشعل  الاهالى اطارات السيارات وجذوع الاشجار مما تسبب فى تكدس السيارات فى الاتجاهين لمسافة اكثر من 5 كيلو مترات ورفضوا الدخول فى تفاوض مع مسئولى الوحدة المحلية لفتح الطريق على ان يتم ضخ كمية كافية لمحطة شريف باشا.
وأطلق مواطن مقيم بإحدى قرى مركز كفر الشيخ، النيران من مسدسه الخاص لإرهاب المتواجدين داخل محطة الوقود بسخا ، فأصاب سائق سيارة أجرة «تاكسى»، وهشم الزجاج الأمامى للسيارة. وتم نقلهما لمستشفى كفر الشيخ العام.
وتشهد محطات تموين السيارات فى أغلب أنحاء محافظة الإسماعيلية وعلى الطرق الرئيسية العديد من المشاجرات والمشادات بين أصحاب السيارات والسائقين، بسبب الأولوية فى الدور، وقد انتشرت ظاهرة الجراكن بصورة كبيرة، حيث يلجأ بعض السائقين لهذه الوسيلة للحصول على الوقود  وتسببت أزمة الوقود إلى حدوث شلل مرورى بطريق مصر أسوان الزراعى بعدما أغلق سائقو السيارات الطريق أمام المارة والسيارات القادمة من شمال أو جنوب المحافظة وخاصة محطات وقود التعاون أو مصر للبترول بطريق الصعيد ، وأغلقت محطات الوقود أبوابها وقاموا بوضع الأقفال والسلاسل لمنع اقتحام السيارات لها مؤكدين عدم ورود أية حصص لهم من الوقود .