الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوريدة ينجح فى شق صف المعارضة بالجبلاية





نجح هانى أبوريدة عضو الاتحادين الدولى والأفريقى فى شق صفوف معارضة اتحاد الكرة التى تسعى لحله فى الوقت الراهن عندما دفع بلطفى السقعان المرشح السابق على منصب العضوية بالانتخابات الماضية لتقديم أوراقه متضامن مع المعارضة لحل اتحاد الكرة وذلك فى جلسة المحكمة التى عقدت فى 4 يونيو الجارى.. الأمر الذى ترتب عليه تأجيل النطق بالحكم فى الجلسة ذاتها إلى 1 سبتمبر المقبل للنظر فى أوراق لطفى السقعان ودراستها وهو ما سيجعل المحكمة إلى تأجيل القضية لجلسة أخرى ما بعد أكتوبر المقبل، ويهدف هانى أبوريدة من ذلك إلى مرور سنة كاملة على مجلس الإدارة الحالى برئاسة جمال علام الذى تم انتخابه فى 17 أكتوبر الماضى حتى تحتسب دورة كاملة وبالتالى يحق لأبوريدة دخول الانتخابات المقبلة على منصب الرئاسة.
وقد أكد أحد المعارضين للجبلاية أن أبويدة وعد السقعان بضمه فى قائمته المقبلة على منصب العضوية.. وأضاف أنه بالرغم من ذلك فإننا نحاول إقناع السقعان بالعدول عن موقفه وسحب أوراقه.
فى حين أكد مصدر بالشئون القانونية باتحاد الكرة بأن قطيعة حل مجلس الإدارة هى والعدم سواء لأن الأوراق ضاعت كلها فى حريق الجبلاية.. إلا أن الدكتور هرماس رضوان رئيس نادى بنى عبيد أشار إلى أن هذا الكلام غير صحيح لأن المحكمة طلبت من الاتحاد أوراق الانتخابات ثلاث مرات قبل الحريق وفى كل مرة تم إعطاؤهم شهرًا مهلة لإحضارها وفى المرة الأخيرة قالت المحكمة أنه فى حالة عدم استلام الأوراق فإن هذا يؤكد ضعف موقفهم فى القضية.
على الجانب الآخر قام اتحاد الكرة بتعيين صلاح رمضان عضو لجنة شئون اللاعبين رئيسًا لغرفة فض المنازعات بالجبلاية التى يتم فيها الفصل فى خلافات الأندية مع اللاعبين والوكلاء والأندية أيضًا ويتم رفع تقرير بها إلى شئون اللاعبين والتى تقوم بدورها برفع تقرير آخر إلى مجلس الإدارة لاعتماده وتشكل الغرفة من عضوين بلجنة شئون اللاعبين يتم  تغييرهم على حسب نوع القضية.. ومن المنتظر أن تعقد الغرفة واللجنة اجتماعًا السبت المقبل.
وفى سياق آخر أكد خالد بيومى رئيس لجنة التطوير المستقيل باتحاد الكرة أنه لم يتلق أى شىء رسمى من مجلس الإدارة يفيد تمسكه باللجنة، وأضاف أنه فى حالة وصول ما يفيد بتمسك الجبلاية باللجنة فإنه سيجتمع بالأعضاء لاستطلاع رأيهم وإن كانت الغالبية ترفض الاستمرار، وأشار حازم الغريب مقرر اللجنة بأن السبب وراء الاستقالة هو عدم اعتماد لائحة التطوير التى تم تقديمها لمجلس الإدارة التى منها تراخيص الأندية فى دورى المحترفين.