الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مفتى جبل لبنان: الغرب تحالف مع الاحتلال ضد الجيش الحر




قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون أمس فى إطلاق نار على اعتصام يطالب بوقف التدخل الخارجى فى سوريا أمام السفارة الإيرانية بالعاصمة اللبنانية بيروت، وفرضت قوات الأمن طوقًا محكمًا على مداخل العاصمة وحول ساحة الاعتصام، إذ تشهد بيروت اعتصامين، الأول مناهض لتدخل عناصر حزب الله فى القتال الدائر فى  سوريا، والثانى مؤيد له.
 
من جانبه اعتبر مفتى جبل لبنان الشيخ محمد على الجوزو أن الخيانة العظمى أسقطت القصيرالسورية، مؤكدًا أن الغرب تحالف مع قوات الاحتلال ضد الجيش الحر وأن العرب كعادتهم منقسمون على أنفسهم، وكل دولة تعمل على حدة، خاصة دول الربيع العربى التى شغلتها المعارضة الانتهازية على النهوض بأعباء الدفاع عن الكرامة والشرف العربى.
 
وفى الأثناء واصل الجيش اللبنانى تنفيذ خطته الأمنية بالانتشار داخل محاور الاقتتال فى المناطق الساخنة بمدينة طرابلس شمال البلاد لفرض الأمن ولتحقيق الاستقرار بعد التأكيد على رفع الغطاء السياسى عن المسلحين وحاملى السلاح. . الى ذلك وجه السفير السعودى فى بيروت على عسيرى، السعوديين الموجودين فى لبنان بالعودة إلى الوطن بأسرع وقت، وذلك استجابة للدعوة الصادرة من مجلس التعاون الخليجى لمواطنى دول المجلس بعدم السفر إلى لبنان ومغادرة المتواجدين فيها.