الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النقل تستعين بمكتب استشارى لهيكلة أجور العاملين بالسكة الحديد





 
بدأت لجنة هيكلة أجور العاملين بالسكة الحديد أول اجتماعاتها برئاسة الدكتور رجب موسى مساعد وزير النقل وحضور ممثلين من وزارة النقل ووزارة القوى العاملة وهيئة السكة الحديد وممثلين عن جميع طوائف العاملين بالسكة الحديد وكذلك الاستشارى حازم حسن.

 

 وأكد مساعد الوزير أن السبب فى تأخير بدء عمل اللجنة هو تأخر النقابة العامة فى إرسال العدد المطلوب من ممثلى طوائف العاملين بالسكة الحديد طبقًا للقرار الوزارى، حيث أرسلت عددًا أكبر من المطلوب وتم مراجعتهم أكثر من مرة للالتزام بالعدد المحدد. وعلى الرغم من أن عددًا أكبر من المطلوب حضر الإجتماع، إلا أن رئيس اللجنة فضل عدم إلغاء الاجتماع على أن يتم تنظيم هذه الأعداد فى الاجتماعات المقبلة.قال رجب موسى أنه خلال فترة توقف اللجنة تمت دعوة عدة مكاتب متخصصة وتم اختيار المكتب الاستشارى حازم حسن للقيام بمهام دراسة هيكلة الأجور وتم الانتهاء من التعاقد معه بهذا الخصوص.

 

أضاف أنه تم الاتفاق على قيام الاستشارى بدراسة الوضع الحالى لرواتب العاملين بالهيئة من واقع البيانات التى توفرها الهيئة له بعدها يعقد الاستشارى اجتماعًا مع كل طائفة من طوائف العاملين بالهيئة لتدقيق هذه البيانات والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم. وفى نهاية هذه المرحلة، سوف يقدم الاستشارى تقريرًا يتم عرضه على اللجنة، موضحا أنه  ستنتهى هذه المرحلة خلال شهر من تاريخ استلام الاستشارى لجميع البيانات المطلوبة.