الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«اتصال» تنظم ورشة عمل لتنمية المهارات التسويقية للشركات الصغيرة والمتوسطة




كتب - مصطفى أبوجبل وهانى الروبى

 

عقدت شعبة البرمجيات التابعة لجمعية اتصال ورشة عمل متخصصة عن وسائل مساعدة الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة فى التسويق لمنتجاتها وخدماتها داخل وخارج مصر.

 

وقال المهندس حسام الجمل عضو مجلس إدارة جمعية اتصال إن ورشة العمل التى شاركت فيها قرابة 42 شركة مصرية تأتى فى اطار التزام «اتصال» باعتبارها نواة للمجتمع المدنى العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مؤكدا انه قد حاضر عدد من الشخصيات المتخصصة فى هذا المجال من بينهم م.عمرو طلعت مدير عام شركة أى بى ام مصر والذى تناول فى كلمته ما تحتاجه الشركات العالمية من نظيرتها المحلية، كما حاضر المهندس أحمد أمال خبير التسويق الرقمى فى كيفية مساعدة مواقع التواصل الاجتماعى للشركات الصغيرة والمتوسطة فى استغلال شبكات التواصل الاجتماعى فى التواجد لدى الكثير من العملاء، بينما تناول الدكتور عادل ذكرى خبير التسويق فى كلمته عن مهارات التسويق فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

 

وأضاف الجمل أن «اتصال» تبذل قصارى جهدها فى توسيع افاق التعاون بين الشركات المحلية بعضها البعض من جانب والشركات المحلية والعالمية على الجانب الآخر، والمساعدة فى زيادة الطلب المحلى فى السوق، ورفع مهارات الشركات المحلية فى مجال التسوق الداخلى والخارجى معا.

 

أوضح ان «اتصال» من خلال دورها المنوط بها تعمل على دراسة الأسواق المرغوبة من جانب الشركات خاصة المنطقة العربية والسوق الخليجية، مشيرا إلى أن هناك الكثير من القطاعات فى الدولة ليس لديهم وعى بان تكنولوجيا المعلومات هى الحل الامثل للمشاكل التى تواجههم.

 

وأكد عضو مجلس ادارة الجمعية أن اتصال لاتعمل من فراغ ولكن من خلال تكامل الرؤى بين اتصال واستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التى اعلنت عنها الوزارة مؤخرا.

 

وأكد المهندس عمرو الحريرى عضو مجلس إدارة جمعية اتصال أن الجمعية تحاول تطوير فكر الشركات المحلية من خلال عدم الاعتماد فقط على تطوير منتجات الشركات العالمية بل خلق منتجات محلية قادرة على تلبية احتياجات العملاء والمنافسة فى السوق ايضا.