الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أخبار متنوعة




أعلنت وزارة الدولة للشباب عن أسماء الشباب المسافرين لدولة كوريا الجنوبية، خلال الفترة من 20 ـ 29 أغسطس المقبل، بعد اجتيازهم للمقابلة الشخصية التي أجريت لهم في شهر مايو الماضي بديوان عام الوزارة.. وقامت لجنة رفيعة المستوي مشكلة من الدكتور أحمد يوسف مساعد وزير الشباب، ومحمود مرزا رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، والدكتورة جهاد عامر مدير عام العلاقات العامة للشباب والخارجية بالوزارة بإجراء الاختبارات الشخصية في الثقافة العامة واللغة الإنجليزية للشباب المتقدمين للسفر والذين بلغ عددهم 59 شابًا وفتاة.

 
 
أظهر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع عدد السائحين القادمين إلي مصر خلال شهر أبريل الماضي بما نسبته 5.2% ليبلغ 1.1 مليون سائح مقابل مليون سائح خلال شهر إبريل 2012، مشيرا إلي أنه رغم الزيادة الملحوظة إلا أن عدد السائحين القادمين لم يصل معدل أبريل 2010 الذي بلغ 1.2 مليون سائح.. وأوضح الإحصاء، في بيان أمس أن أوروبا الغربية استحوذت علي المركز الأول كأكثر المناطق إيفادا للسائحين تليها أوروبا الشرقية ثم الشرق الأوسط خلال تلك الفترة.
 
أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء  أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين كلية طب القصر العيني ومحافظة جنوب سيناء  ووزارة الصحة، بمقتضاه ستقوم كلية طب قصر العيني بإمداد مستشفي الطور العام بجميع التخصصات الطبية، لاسيما التخصصات الدقيقة.
وقال المحافظ: إن جنوب سيناء تعاني نقص الأطباء في العديد من التخصصات الدقيقة مما يجعل تنقل المرضي بين مستشفيات العاصمة والمحافظات الأخري بالغة الصعوبة نظرا لما تسببه لهم من أعباء وإعياء.
 
يبدأ الأزهر اليوم الاثنين صرف الإعانات التي تصرف للفقراء والمرضي بمناسبة شهر رمضان المقبل 1434هـ عبر مكاتب البريد تيسيرا لحصول الفقراء علي معوناتهم من أموال الزكاة وحتي 30 يونيو الجاري للفقراء والمرضي وأصحاب الحالات الاجتماعية «البحوث».
 
 
أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور خالد مرغلاني أن وزارته لديها استعداد مكثف للحد من وصول فيروس كورونا أو انتقاله من وإلي المعتمرين والحجاج، مشددا علي أن خبرة السعودية الطويلة تخولها للتعامل مع «كورونا» علي الوجه الأمثل.
 
انتهت معالي زايد من تصوير نصف مشاهدها في مسلسل «موجة حارة» المقرر عرضه في رمضان المقبل.. وقالت معالي زايد: «انتهيت يوم الخميس الماضي من تصوير بعض المشاهد في الاستديو بمنطقة شبرامنت، لتبلغ المشاهد التي صورتها حتي الآن نحو 50%
 
الطماطم تتمتع بمنافع كثيرة يمكن أن يستفيد بها مرضي البروستاتا، حيث تلعب مادة الليكوبين المضادة للأكسدة التي تمنح الطماطم لونها الأحمر دورا في تقليص حجم البروستاتا المتضخمة بفعل تقدم العمر، وبالتالي تقلل الضغط علي المثانة.