الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسي: القوات الخاصة أعلي فن للاشتباك والقتال المتلاحم




كتبت - د. فاطمة سيد أحمد وأحمد عبد العظيم
 
تفقد الفريق الأول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي عدداً من الأنشطة التدريبية التي نفذتها عناصر الصاعقة فجر أمس حيث شارك القادة والضباط والصف والجنود من وحدات الصاعقة في تنفيذ عدد من التدريبات اليومية للقوات الخاصة.
حيث بدأت هذه الأنشطة بتنفيذ طابور السير وذلك في إطار المتابعة الدقيقة لمستوي الكفاءة البدنية الاستعداد القتالي وبناء الفرد المقاتل القادر علي تنفيذ المهام تحت أصعب الظروف.
واستعرض مقاتلو الصاعقة العديد من المهارات التي اشتملت علي قفزة الثقة والسباحة والغطس وعرض لفريق كمال الأجسام، والتغلب علي الموانع الطبيعية والصناعية للتسلق والنزول السريع مع الاشتباك بالذخيرة الحية وتنفيذ عدد من الرمايات غير النمطية والتي تؤكد مدي المهارة الفائقة لمقاتلي الصاعقة في إصابة الأهداف من الثبات والحركة.
وقام السيسي بالمرور علي القوات واطمأن علي الحالة الإدارية والفنية والتدريبية لمقاتلي الصاعقة وما يتمتعون به من تدريب راق في فنون الاشتباك والدفاع عن النفس وفنون القتال المتلاحم في ظروف تحاكي ظروف المعركة الحقيقية.
وناقش عددًا من القادة والضباط المشاركين في أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية اتخاذهم القرار المناسب لمواجهة التغيرات المفاجئة أثناء تنفيذ المهام.
وأشاد الفريق أول السيسي علي ضرورة مواصلة التدريب القتالي وأهمية الحفاظ علي اللياقة البدنية العالية والاهتمام بالإعداد البدني للفريق المقاتل لتظل القوات المسلحة في اعلي مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي.
وأوصي الفريق أول السيسي رجال الصاعقة ببذل المزيد من الجهد والتدريب والحفاظ علي الأسلحة والمعدات والروح المعنوية العالية لتظل وحدات الصاعقة دوماً إحدي دروع القوات المسلحة القوية القادرة علي حماية مقدسات الوطن.
حضر مراحل التدريب الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة.