الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حورية فرغلى: «وحيد حامد» وراء انسحابى من العقرب وخلافاتى مع روبى شائعة سخيفة




حورية فرغلى تعتبر نفسها محظوظة بعد أن شاركت فى العديد من الأدوار التى جسدت فيها شخصية الفتاة الشعبية والتى تبعد عن شخصيتها الحقيقية إلا أنها نجحت فى ذلك وتشارك هذا العام خلال شهر رمضان بمسلسل «بدون ذكر أسماء» أما فى السينما فتشارك فى عملين فيلم «نظرية عمتى» و«قلب الأسد» وعن انسحابها من «العقرب» وخلافاتها مع روبى مؤخرا وحياتها العاطفية فتحت حورية لنا قلبها فى السطور التالية:
 
■ ماذا عن دورك فى مسلسل «بدون ذكر أسماء»؟
 
- أقوم بتجسيد دور فتاة شعبية بنت بلد لكنى سأترك دورى مفاجأة للجمهور للتعرف عليه فى شهر رمضان الكريم.
 
■ تجسدين دور فتاة شعبية للمرة الثالثة ألم تخشى من عدم تقبل الجمهور لتكرار الشخصية؟
 
- صحيح سبق وقدمت من قبل الفتاة الشعبية فى «دوران شبرا» و«الشوارع الخلفية» و«عبده موته» لكن دورى فى «بدون ذكر أسماء» مختلف تماما لكنه فى إطار الفتاة الشعبية ولن يشعر المشاهدون بتكرار فى الشخصية اطلاقا كما انه يحتوى على مفاجآت كثيرة.
 
■ ماذا عن مسلسل «العقرب»؟
 
- انسحبت من مسلسل العقرب وكان من المفترض أن أشارك البطولة الفنان منذر ريحانة لكن الدور كان مكتوباً بطريقة سيئة لذلك رفضت التعاقد على المسلسل، وفى الوقت نفسه كان معروضاً علىِّ مسلسل «بدون ذكر أسماء» للكاتب الكبير وحيد حامد ولم استطع الاعتذار عنه لاعجابى الشديد بالدور لذلك وافقت على «بدون ذكر أسماء» إلى جانب أنه لا يستطيع أحد أن يوفق بين عمل لوحيد حامد وعمل آخر.
 
■ ماذا عن خلافاتك مع روبى؟
 
- لا توجد أى خلافات مع روبى اطلاقا وغضبت جدا من اذاعة نجوم إف ام وقناة روتانا التى اذاعت خبر خلافاتى مع روبى حول وضع الاسم على تتر المسلسل، لأن هذا الكلام غير حقيقى ولم أشاهد روبى حتى الآن ولم التقبها ولا مرة خلال التصوير لأن دورى فى المسلسل منفصل عن دورها ولا يوجد أى احتكاك بها، كما أن كلنا ابطال فى مسلسل وحيد حامد وبالتالى لم يحدث أى خلاف أو مشاجرة بيننا كما تردد.
 
■ لماذا تفضلين دائما البطولة الجماعية؟
 
- اطلاقا لأن أهم شىء عندى الدور وليس حجمه سواء كان بطولة جماعية مثل «حكايات بنات» أو بطولة مطلقة مثل «المنتقم» ولا يفرق معى، كما أن البطولة المطلقة أصبحت موضة قديمة.
 
■ ماذا عن السينما؟
 
- لدى عملان سينمائيان فيلم «قلب الأسد» والذى اشارك البطولة فيه الفنان محمد رمضان للمرة الثالثة بعد «عبدة موته» و«الشوارع الخلفية» واجسد فيه شخصية فتاة شريرة جدا، وفيلم «نظرية عمتى» مع الفنان حسن الرداد ويدور فى اطار رومانسى كوميدى للغاية.
 
■ تشاركين محمد رمضان للمرة الثالثة ما أسباب هذا التعاون المتكرر؟
 
- هناك كيمياء كبيرة بينى وبين محمد رمضان واشعر بالارتياح الشديد معه.
 
■ ألم تقلقى من نزول فيلمين فى نفس الوقت بالعيد؟
 
- لم أكن أتمنى أن يعرض الفيلمان فى السينما فى نفس الوقت ولكن هذا حدث، والجمهور لن يشتت لأن الفيلمين مختلفين تماما عن بعض فى الشكل والمضمون والأداء.
 
■ لماذا يتم تصنيفك دائما كممثلة إغراء؟
 
- «كلمنى شكرًا» السبب فى تصنيفى ممثلة إغراء ولا أعلم سبب عدم مفارقة اللقب لى حتى الآن رغم تقديمى أدوارًا شعبية وبنت بلد وفتاة راقية ولم اقترب نهائيًا من الإغراء.
 
■ أفهم من ذلك أنك ضد الإغراء؟
 
- لست ضد الإغراء طالما يخدم الدراما والدور لأننى ممثلة فى النهاية أقدم أى شىء، ولابد أن يكون مشهد الإغراء فى إطار الموضوع وله ضرورة أى بدونه يسقط الدور لذلك أؤديه، أما إذا اشترطت اختيار أدوار محددة ولا أقدم إغراء فى هذه الحالة لن أكون فنانة شاملة، والفنانة الكبيرة هند رستم أطلق عليها فنانة إغراء من قبل.
 
■ ما رأيك فى وضع الفن فى ظل الحكم الإسلامى؟
 
- الفن يمر بفترة صعبة ونحن كفنانين لن نستسلم ولن «نطاطى راسنا ونخاف» ومهرجان القاهرة ستتم إقامته فى موعده وكل فنان لابد أن يدافع عن الفن، وإذا تم القضاء على الفن سيتم القضاء على مصر لأن الفن موجود منذ العشرينيات وتاريخ مصر.
 
■ ما رأيك فى موقف الفنانة إلهام شاهين من عبدالله بدر؟
 
- بحبها جدًا واحترم موقفها باللجوء للقضاء.
 
■ ماذا لو تمت مهاجمتك فى قناة دينية؟
 
- كأننى لم أسمع شيئاً طالما الذى هاجمنى ترك مشاكل البلد كلها وبيتكلم على.
 
■ ما رأيك فى القنوات الدينية؟
 
- لا أراها والحمد لله أنا مسلمة وقمت بأداء فريضة الحج.
 
■ فى رأيك هل الدراما التركية سحبت البساط من المصرية؟
 
- الدراما التركية جميلة لأننا نشاهد من خلالها شعباً آخر ومناظر جديدة لكن لا يمكن أن تسحب البساط من الدراما المصرية لأن مصر تظل بفنها سينما أو مسرح أو تليفزيون أقوى فن وكما هناك جمهور للمسلسلات التركية فهناك جمهور للمصرية، وأيضًا بدأنا الفترة الأخيرة فى تقديم مسلسلات طويلة 120 حلقة مثل مسلسل «آدم وجميلة» الذى يتم عمله الآن.
 
■ هل تفضلين فكرة تطويل المسلسلات المصرية؟
 
- طالما قصة المسلسل غير مملة وطويلة يكون شيئاً حلواً وجذاباً للمشاهد من خلال رؤية حدث جديد يوميًا لكن إذا كانت مملة وطويلة فلن تجذب الجمهور لمشاهدتها.
 
■ ما رأيك فى الاستعانة بالممثلات التركيات داخل الأعمال المصرية؟
 
- لا يوجد مشكلة لأنه ليس هناك فرق فى الاستعانة بين الممثلة التركية والسورية واللبنانية، وهذا شىء جيد سواء الاستعانة بممثلات عرب أو أتراك طالما يتم استخدامهم فى إطار العمل بشكل صحيح.
 
■ هل تشعرين أنك محظوظة؟
 
- الحمد لله أنا محظوظة لأننى حققت نجاحاً فى وقت قصير.
 
■ هل تؤيدين حملة «تمرد»؟
 
- اتفق معها جدًا وأؤيدها لأننا رجعنا مليون سنة للخلف ولا يوجد أى تطور ولا أمان فى البلدوالبلطجية فى كل مكان.
 
■ ماذا عن حياتك العاطفية؟ وماذا لو طلب منك اعتزال الفن؟
 
- ليس لدى حياة عاطفية لأننى لا أثق فى الرجال، وأى رجل يدخل حياتى بشروط أرى أنه لا ينفع لأن الحياة لا تبدأ بشروط، لكن إذا وجدت رجلاً يستحق أن أترك الفن لأجله، أو اغير حاجة فى حياتى ليس الفن فقط فليس لدى مانع إذا كان سيقدر ذلك.