السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار ثقافية




■ تعقد مؤسسة «نظرة للدراسات النسوية» فى السادسة من مساء اليوم اللقاء الثانى من سلسلة المناقشات المفتوحة بعنوان «التنظيم والنوع الاجتماعى والتطلعات السياسية...الألتراس والبلاك بلوك» الذى يتناول استراتيجيات التنظيم والتظاهر والحركات الشابة التى تتحدى مفاهيم النشاط والعمل الجماعى والحشد، يشارك فى اللقاء داليا عبد الحميد باحثة أنثروبولوجي، وائل إسكندر صحفى مستقل ومدون وناشط، سالى توما، طبيبة نفسية وكاتبة وناشطة.
 

 
 
■ تعقد مكتبة «ألف» فرع الميرغنى فى السابعة من مساء اليوم، حفل توقيع ومناقشة لرواية «سبع ساعات» لأحمد القاضى والصادرة عن دار دون، يقول القاضى عن روايته: «فى هذه الرواية قد تلتقى أشخاصا كنت تظن أنك تعرفهم حق المعرفة كنت تراهم من خلف زجاج صامت بوجوههم الجافة الساكنة لكنك عندما تقترب منهم ستجد أنك لم تعرف عنهم شيئا بعد، ولربما ستقابل الشخص الوحيد الذى لم تشك لحظة بمعرفتك به، قد تقابل نفسك للمرة الأولى، فكن مستعدا لذلك»
 
 
 
 
■ تقيم مكتبة ديوان فرع الزمالك فى السابعة من مساء الخميس المقبل حفل توقيع ومناقشة لديوان العامية «رقم جلوس» للشاعرة دينا على الصادر عن دار «آفاق» للنشر، من أشعار الديوان: «ما بينى وما بينك فواصل لهمزة أمل ... وبرد المدينة ورص العساكر ولهفة يناير ... وبرجع وأقولك خسارة ... خسارة ما كنتش فى حلمى المعكز جيفارا ..»