السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جميع المحطات: عفواً لا يوجد بنزين




تواصل أزمة السولار بالمحافظات اشتعالها فى ظل نقص شديد للوقود حيث تمكن رجال مديرية تموين البحيرة برئاسة ابراهيم العسقلانى وكيل الوزارة من ضبط صاحب محطة تموين سيارات بمركز كفر الدوار باع 20 ألف لتر بنزين 80 فى السوق السوداء.
وتفاقمت ازمة المواد البترولية ببنى سويف وخلت محطات الوقود من جميع انواع السولار وبنزين 80 و90 و92 بسبب عدم ورود الحصة من شركات البترول  واغلقت  معظم المحطات ابوابها نتيجة  نفاد الكميات لديها وكتبت عليها عبارة « عفوا لا يوجد بنزين فيما تكدست جميع وسائل النقل من سيارات وسرفيسات وتاكسيات  وشاحنات وتكاتك ودراجات نارية امام المحطات فى صفوف طويلة ,مما تسبب فى احتقان مرورى ووقعت اشتباكات بالايدى بين عدد من السائقين والعاملين بالمحطات بسبب الاسبقية على التمويل.وسط غياب تام لمفتشى التموين ورجال المرور  ودافع اصحاب المحطات عن انفسهم مؤكدين  ان هناك نقصاً فى الكميات الواردة اليهم من شركات البترول
وحذر المهندس احمد عبد الرؤوف مدير تموين بنى سويف من ان احتياطى المحافظة من الوقود اوشك على النفاد، مؤكدا أن التأخر فى إرسال حصص السولار والبنزين الخاصة بالمحافظة، رفع نسبة العجز إلى 70% فى الكميات المخصصة من قبل الهيئة العامة للبترول.
وتمكن رجال مباحث التموين بالإسماعيلية، من ضبط طن سولار مدعم داخل جراكن بلاستيكية بحوزة سائقين، وتحررت المحاضر اللازمة لهما وتولت النيابة التحقيق وكان مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى إخطاراً من مدير إدارة البحث الجنائى يفيد بقيام ضباط مباحث التموين بالقبض على السيارة (رقم 8325 ط.ص.ع - مصر) قيادة المدعو عبد الراضى .ر.ع (57 سنة-سائق) يسكن فى حى السلام وبحوزته جراكن تحتوى على نصف طن سولار مدعم، أثناء تواجده فى شارع محمد علي.
واكد محافظ سوهاج الدكتور يحيى  عبدالعظيم ان الايام القادمة سوف تشهد انفراجة فى ازمة البنزين مشيرا الى ان  الازمة سببها يرجع الى قلة الكميات الواردة.
من جهته أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الدولة ماضية فى تطبيق منظومة ضبط توزيع المواد البترولية بكل حزم وقوة حرصا منها على مصلحة المواطن.
وحذرت الوزارة، فى بيان لها أمس  المتلاعبين بمصالح البلاد والمواطنين باستخدام أشد الإجراءات القانونية ضدهم لضمان تأمين أموال الشعب.
وأشارت إلى ان قطاع الرقابة  الداخلية بالتعاون مع مباحث التموين قاما أمس الأول بستين حملة على محطات توزيع الوقود فى القاهرة والجيزة والقليوبية.