الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الصناعة والتجارة يشارك فى المنتدى الاقتصادى العالمى بأديس أبابا




 يصل وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمود عيسى إلى أديس أبابا اليوم الثلاثاء للمشاركة فى المنتدى الاقتصادى العالمى الذى يبدأ غداً الأربعاء ويستمر ثلاثة أيام.. كما يجرى مباحثات مع كل من وزيرى التجارة والصناعة الاثيوبيين حول سبل دفع وتعزيز علاقات التجارة والاستثمار بين البلدين.
 
وقال السفير المصرى لدى إثيوبيا محمد فتحى إدريس فى تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط إن مشاركة الوزير عيسى تأتى تلبية لدعوة وجهها رئيس الوزراء الاثيوبى مليس زيناوى إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى مصر، المشير محمد حسين طنطاوى للمشاركة فى فعاليات هذا المنتدى العالمى المهم والذى يتضمن مشاركة واسعة على مستوى العالم من المسئولين والحكوميين ومن القطاع الخاص ورجال الأعمال ومن شخصيات اقتصادية عالمية.
 
وأضاف السفير إدريس إن الوزير عيسى سيجرى على هامش فعاليات المؤتمر لقاءات ثنائية مع كل من وزير الصناعة الإثيوبى ميكونين مانيازوال ووزير التجارة كيبدى تشين الاثيوبيين كمتابعة للمباحثات السابقة التى اجريت معهما خلال قمة الاتحاد الإفريقى السابقة والتى عقدت بأديس أبابا فى يناير الماضى وتابع إن مباحثات الوزير عيسى مع وزيرى الصناعة والتجارة والاثيوبيين ستتركز حول سبل دفع التعاون التجارى والاستثمارى والصناعى بين البلدين.. خاصة فى ضوء الزخم الذى اكتسبه هذا التعاون وقيام عدد كبير من الوفود التجارية والاستثمارية بزيارات مؤخرا إلى أديس أبابا بهدف تنشيط التعاون بين الجانبيين.
 
وأشار إلى أن الوزير عيسى سيجرى مباحثات أيضًا مع عدد من الوزراء الأفارقة المشاركين فى المنتدى لبحث تعزيز التعاون الثنائى بين مصر والدول الإفريقية فى مجالات التجارة والصناعة فى ضوء الأولوية التى يكتسبها التعاون المصرى الإفريقى والتعاون المصرى الاثيوبى خلال الفترة المقبلة فى اعقاب ثورة 25 يناير.
 
ويعتبر المنتدى الاقتصادى العالمى والذى يعقد اجتماعه بأديس أبابا يوم الأربعاء المقبل، منظمة دولية مستقلة تكرس أنشطتها وفعالياتها بهدف تحسين الوضع الاقتصادى والتجارى العالمى من خلال اشراك رجال الأعمال والاقتصاد والساسة.