الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المصريون بالسعودية يبدأون شراء «الشهادة الدولارية» لدعم الاقتصاد الوطنى




 بدأت فروع البنك العربى الوطنى بالسعودية - 30 فرعًا - تلقى طلبات أعضاء الجالية المصرية بالسعودية لشراء شهادات الإيداع بالدولار الأمريكى للمصريين بالخارج التى تم طرحها بهدف دعم الاقتصاد الوطنى تحت مسمى (شهادة المصرى الدولارية) التى تضمنها الحكومة المصرية بالتنسيق مع البنك المركزى والبنك الأهلى المصرى.
 
وصرح المستشار الإعلامى بالسفارة المصرية نبيل بكر بأن هناك إقبالاً شديدًا على هذه الشهادات فى أوساط الجالية المصرية بمختلف المناطق السعودية، مشيرًا إلى أن هذه الشهادات جاءت استجابة من الجهات المسئولة فى مصر لطلبات المصريين العاملين فى الخارج خاصة فى السعودية من أجل المساهمة فى دعم الاقتصاد المصرى ولتعويض التراجع فى الاحتياطى النقدى على أثر تداعيات ما بعد ثورة 25 يناير المباركة.
 
 
وأوضح نبيل بكر أن هذه الشهادة تصدر بفئة 1000 دولار أمريكى ومضاعفاتها ودون حد أقصى كما تمنح الشهادة عائدًا ثابتًا بواقع 4٪ سنويًا ومدتها ثلاث سنوات، ويمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها.
 
 
وأضاف إن هذه الشهادة تجدد تلقائيًا بنفس العائد المعلن وذلك ما لم يعلن البنك المصدر (البنك الأهلى المصرى) غير ذلك، ويبدأ سريان الشهادة واحتساب العائد عليها اعتبارًا من اليوم الأول من الشهر التالى للشراء على أن يكون تاريخ الشراء سابقا لبداية الشهر التالى بخمسة أيام على الأقل، كما تتيح الشهادة الحصول على العائد كل ستة أشهر.
 
 
وأشار المستشار الإعلامى للسفارة المصرية بالرياض إلى أن المصريين بالخارج هم فقط من لهم حق شراء هذه الشهادة وهى متاحة حاليًا فى فروع البنك العربى الوطنى بالسعودية.