الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار منوعة




أصدر هشام زعزوع وزير السياحة توجيهاته لقطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية بالوزارة بأن يتم تعميم تعليمات على مراكز الغوص تقضى بضرورة حصول مدربى الغوص ومشرفى الإنقاذ على دورة تعلم الإسعافات الأولية واعتبار عدم اتباع ذلك مخالفة لشروط الترخيص.. وفى سياق متصل كلف وزير السياحة قطاع المنشآت الفندقية بالوزارة لدراسة جدوى إلزام مشرفى الإنقاذ بالفنادق بحضور دورة لتعلم مبادئ الإسعافات الأولية.
- أعلن مصدر مسئول بمنفذ السلوم البرى أمس عن انتظام حركة السفر بين مصر وليبيا فى الاتجاهين عبر الطريق البرى بعد توقفها لوقت قصير عقب وقوع اشتباكات بين أهالى السلوم والجانب الليبى بمنطقة القوس الحدودية الفاصلة بين البلدين.. أكد مدير أمن مطروح اللواء العنانى حمودة أن الحالة الأمنية بمدينة السلوم مستقرة وهادئة عقب الاشتباكات بين الأهالى والجانب الليبى، لافتا إلى انتظام حركة السفر بين البلدين.
- ردًا على ما أثير بأن المجلس القومى للمرأة هو المتسبب فى زيادة معدلات الطلاق، أصدر المجلس القومى للمرأة بيانًا صحفيًا أوضح خلاله عددًا من الحقائق المهمة أهمها أن ارتفاع نسبة الطلاق يعود إلى ظروف اجتماعية واقتصادية، وليس له علاقة مطلقًا بإنشاء المجلس عام 2000.
- ناقش د.عزت سعد محافظ الأقصر تطورات الوضع السياحى فى الأقصر مع ناكامورا رئيس الاتحاد اليابانى لوكلاء السياحة.
 
 وقال محافظ الأقصر: إن هناك اتجاها قويا داخل شركة مصر للطيران على تسيير رحلة مباشرة بين أوساكا والأقصر لزيادة التدفق السياحى اليابانى للأقصر.
-  أمرت النيابة العامة بالإسكندرية بإعادة استدعاء الإعلامى توفيق عكاشة والإعلامية حياة الدرديرى للتحقيق فى 23 من شهر يونيو الجاري، وذلك بعد تغيبهما عن حضور جلسة التحقيق الأولى بشأن البلاغ المقدم من شريف جاد الله المحامى ومنسق حركة المحامين الثوريين ضدهما.