الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تأجيل محاكمة مبارك ونجليه والعادلي ومساعديه في قتل المتظاهرين لـ6 يوليو




أجلت محكمة شمال القاهرة نظر ثالث الجلسات المنعقدة بأكاديمية الشرطة في إعادة المحاكمة في القضية  المعروفة إعلاميا بـ«محاكمة القرن»

المتهم فيها الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من مساعديه السابقين ورجل الأعمال الهارب حسين سالم بقتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة 25 يناير، والإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل.. إلي جلسة 6 يوليو المقبل مع تكليف النيابة العامة بضم التحقيقات التكميلية وجاء قرار المحكمة كالأتي:
أولا: تحديد جلسات من يوم السبت الموافق 15 يونيو الجاري وحتي الخميس 27 يونيو من الساعة التاسعة صباحا وحتي الواحدة ظهرا كموعد للاطلاع علي الأحراز بمقر محكمة استئناف القاهرة بالتجمع الخامس بمعرفة العضو اليسار المستشار وجدي عبدالمنعم ومحمد إبراهيم رئيس النيابة بالمكتب الفني للنائب العام وكلفهما بمتابعة اجراءات الأطلاع وأمر بتحرير محضر بذلك.. كما صرحت المحكمة لدفاع المتهمين باستخراج صورة رسمية من ملف القضية بمستنداتها فيما قبل حكم محكمة النقض وبعده.
ثانيا: ندب مصلحة الطب الشرعي لفحص السلاح المرفق ضمن أحراز القضية لمعرفة نوعية الذخيرة المستخدمة وما إذا كان صالح للاستعمال من عدمه.. مع تكليف النيابة بضم التحقيقات مع جمال مبارك في الجلسات 12 و17 و26 أبريل و9 مايو 2011 وصورة رسمية منها ومخاطبة مساعد وزير الداخلية للأمن المركزي بإذن من انصرف له السلاح في الفترة من 28 يناير حتي 31 من نفس الشهر والعام وضم تقارير المعامل الطبية الشرعية بالقاهرة بالنتيجة النهائية لفحص مسحات رفعت من المكروباص المدرع شرطة والمرسل من النيابة العامة لبيان نوع المادة المسموحة وبيان إذا كانت لدماء بشرية من عدمه.