السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البورصة تسترد 1.8 مليار جنيه من خسائرها




تعافت البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات أمس الثلاثاء بعد سلسلة هبوط حادة أفقدتها أكثر من 36 مليار جنيه فى 7 جلسات، ليغلق مؤشرها الرئيسى اليوم على ارتفاع لأول مرة منذ بداية شهر يونيه الجارى بدعم من عمليات شراء قوية من المستثمرين الأجانب على أسهم منتقاة فى قطاع الشركات الكبرى والقيادية، إلا أن استمرار المخاوف لدى المستثمرين الأفراد دفعت مؤشرات الأسهم الصغيرة والمتوسطة لمواصلة الهبوط.

واسترد رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 1.8 مليار جنيه من خسائره ليصل إلى 327.7 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت نحو 460 مليون جنيه، نصفها تعاملات لسوقى السندات وخارج المقصورة.
وحقق مؤشر البورصة الرئيسى «إيجى إكس 30» ارتفاعا بنسبة 1.52 فى المائة ليصل إلى 4848.60 نقطة، كما ارتفع مؤشر «إيجى إكس 100» الأوسع نطاقا وإن كان بشكل هامشى ليضيف 0.01 فى المائة إلى قيمته منهيا التعاملات عند مستوى 652.20 نقطة.
ودفع استمرار المخاوف لدى المستثمرين الأفراد بمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «إيجى إكس 10» للتراجع بنسبة 0.52 فى المائة مسجلا 369.32 نقطة.
وقال وسطاء بالبورصة المصرية إن تعاملات أمس شهدت عمليات شراء واقتناص للفرص من جانب المستثمرين الأجانب على أسهم منتقاة فى قطاع الشركات الكبرى والقيادية منها المصرية للاتصالات والبنك التجارى الدولى وبالم هيلز للتعمير وطلعت مصطفى القابضة وجهينة للصناعات الغذائية.