الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الطيران: ربع مليون جنيه مكافأة للعاملين بمطار شرم الشيخ





قرر المهندس وائل المعداوى وزير الطيران صرف ربع مليون جنيه مكافأة للعاملين بمطار شرم الشيخ، تقديرا لمستوى أدائهم المتميز فى التعامل مع تجربة طوارئ الليلية التى شهدها الوزير مساء أمس الأول.
وقال الوزير إن الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية حققت أرباحا هذا العام تزيد بنحو 100 مليون جنيه عن الماضى، وهو جهد مشكور لجميع العاملين  من الشركة على رأسهم الكابتن مجدى عبدالهادى رئيس مجلس إدارة الشركة.
وأضاف إن أى مكافأة لعامل مجتهد يعمل على الارتقاء بمؤسسته لا تؤثر سلبا على حجم الإيرادات بالمؤسسة، لأن نجاح هذا العامل فى عمله هو السبب الرئيسى فى ارتفاع تلك الإيرادات.
وكان المهندس وائل المعداوى وزير الطيران المدنى قد شهد مساء أمس الأول تجربة طوارئ ليلية بمطار شرم الشيخ الدولى، تضمنت مراحل إنقاذ ركاب طائرة تعرض جسمها للانشطار بسبب تعطل جهاز الهيدروليك، وذلك لقياس مدى استعداد سلطات المطار للتعامل مع الأزمات.
حضر التجربة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والطيار مجدى عبدالهادى رئيس الشركة القابضة للمطارات والطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات واللواء محمود الحفناوى مدير أمن جنوب سيناء والطيار عبدالوهاب على مدير مطار شرم الشيخ، وعدد من قيادات وزارة الطيران المدنى.
من جانبه، أكد الطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات أن التجربة تم إجراؤها ليلا بهدف رفع كفاءة المطار وتدريب العاملين على مواجهة أى كارثة قد تحدث فى المطار.