السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بوتين يؤدى اليمين الدستورية.. ويعد باحترام الحريات




أدى فلاديمير بوتين اليمين الدستورية أمس ليصبح بذلك رئيسا لروسيا لولاية ثالثة بعد أربع سنوات قضاها على رأس الحكومة.
 
وصرح بوتين خلال مراسم فى الكرملين بأنه سيحترم حقوق وحريات الشعب والمواطنين، وأدى بوتين اليمين الدستورية واضعا يده اليمنى على الدستور فى الكرملين بحضور ثلاثة آلاف مدعو، وأنشد بعد ذلك النشيد الوطنى الروسي.
 
ووعد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أمس، بعد أدائه اليمين الدستورية، أن روسيا ستشهد مرحلة جديدة من التطور معتبرا خلال حفل تنصيبه بأن ولايته الجديدة الممتدة على ست سنوات ستحدد مصير البلاد لعقود، كما قال إنهم سيدخلون مرحلة جديدة من التطور الوطني.
 
وأضاف بوتين أمام حوالى ثلاثة الاف شخص دعوا إلى القصر الكبير فى الكرملين لحضور حفل التنصيب أن السنوات المقبلة ستكون حاسمة لمصير روسيا للعقود المقبلة وعليهم أن يدركوا أن حياة أجيال المستقبل والآفاق التاريخية لدولتهم وأمتهم هى رهن بهم، كما وعد بتعزيز الديمقراطية فى روسيا.
 
وكان الرئيس السابق ديمترى ميدفيديف قد أدلى ببضع كلمات، والتى أعرب فيها عن سعادته برؤية بوتين رئيسا لأنه يتمتع بالخبرة وهو قائد قوي.
 
ومن جانبه، قال ميدفيديف إنه عمل بطريقة منفتحة ونزيهة بما فيها مصلحة الناس، وبذل كل الجهود لكى يكونوا احرارا ويتطلعوا إلى المستقبل بثقة.
 
وعلى صعيد آخر، أعلنت شرطة موسكو عن توقيف 120 ناشطا من المعارضة، أمس، والذين كانوا يحاولون التظاهر خلال حفل تنصيب الرئيس الجديد. وقالت الشرطة فى بيانها: إن الوضع فى المدينة هادئ، وفى وسط المدينة تم اعتقال 120 شخصا بينهم بوريس نيمتسوف المسئول فى المعارضة لأنهم حاولوا التظاهر بدون ترخيص.