الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة: مليون جنيه لإنارة محورى كورنيش النيل والأتوستراد وضم مستشفى بدر لجامعة حلوان





وافق د. أسامة كمال، محافظ القاهرة، على تخصيص مليون جنيه من موازنة المحافظة لدعم الإدارة المركزية للإنارة العامة لشراء أعمدة إنارة ووحدات إضاءة وكابلات وعمل الصيانة اللازمة للأعمدة واللمبات للقضاء على شكوى المواطنين من الظلام الدامس بمحورى كورنيش النيل الأتوستراد من المعادى وصولاً لحلوان.
وفى استجابة لطلب أهالى منطقة بدر وافق محافظ القاهرة على نقل تبعية مستشفى بدر المركزى إلى جامعة حلوان لتكون نواة للمستشفيات التعليمية بالجامعة التى تنوى إنشاء كلية للطب بها.
كان وزير الصحة والسكان ورئيس مجلس أمناء مدينة بدر قد وافقا على نقل تبعية المستشفى لجامعة حلوان تمهيدا للعرض على رئيس الوزراء للاعتماد واستصدار قرار جمهورى بنقل التبعية وإنشاء كلية الطب بالجامعة.
وأكد المحافظ فى تصريحات له أمس أن المستشفى وهو كامل الإنشاء والتأسيس سيخدم سكان المدينة البالغ عددهم 100 ألف نسمة وسيوفر مستوى راق من الخدمات الطبية اللازمة لهم يضاف للخدمات التى تقدم عن طريق مراكز الرعاية الأساسية فى الحى الأول ببدر وشرق الروبيكى التى توفر خدمات الاستقبال والطوارئ على مدار 24 ساعة وخدمات تنظيم الأسرة ورعاية الأمومة والطفل وخدمات مكاتب الصحة من مواليد ووفيات وتطعيمات، مشيراً إلى أنه يجرى العمل الآن فى مركزين طبيين بالحيين الثانى والثالث بالمدينة لرفع مستوى الخدمة الطبية بها.