السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخدمات الصحية.. تعلن عدم مشاركتها بإضراب الأطباء







 
قررت النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية عدم المشاركة فى الوقفة الاحتجاجية للأطباء يوم 15 يونيه الحالى للمطالبة بسرعة إصدار كادر المهن الطبية والمعروض الآن على مجلس الشوري.
وأكد عصام الدين عبدالحسيب رئيس النقابة العامة التمسك بما أعلنه الدكتور محمد مصطفى وزير الصحة خلال لقائه بمجلس النقابة العامة وبشكل قاطع بأن الكادر لا يخرج إلى النور بدون أن يشمل جميع العاملين فى الحقل الصحى لكونهم شركاء فى تقديم الخدمة العلاجية.. وهو ما يتنافى مع نصوص المشروع الحالى والذى سيشمل أعضاء المهن الطبية فقط.
وقال مجدى عوض نائب رئيس النقابة وسكرتير التأمين الصحى باتحاد العمال إن الاعضاء وقعوا على وثيقة تطالب بعقد جمعية عمومية طارئة للنقابة العامة فى حالة اصدار الكادر دون أن يشمل الإداريين والفنيين وعمال الخدمات المعاونة لتحديد جدول زمنى للاعتصام الشامل عن العمل بالمديريات والوحدات العلاجية بموجب القواعد المنصوص عليها فى التشريعات الوطنية والدولية وسيتم رفع دعوى قضائية وشكوى ضد الحكومة إلى المنظمات الدولية.
وطلبت الوثيقة من الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى ضرورة الاستجابة لطلب النقابة العامة وتمكينها من المشاركة فى مناقشات المشروع وإبداء الرأى فيه.