الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الركن البيتوتى




 



أدوات المطبخ أو كريمات التجاعيد.. هدايا رجالى تكرهها المرأة
الركن البيتوتى يهم كل ربة بيت وامرأة عاملة وكل فتاة مقبلة على الزواج ، إذا كنت بحاجة إلى نصيحة فى ديكور المنزل أو سؤال على وصفة شهية راسلينا على البريد الإلكترونى [email protected]
 
 
 
تعتبر الهدية رمزاً للتقدير والمحبة لذلك ينبغى على الرجل أن يفكر كثيراً فى شراء الهدية للمرأة التى يحبها، فهناك هدايا من الرجل لا تحبها المرأة مهما كانت غالية الثمن، لأنها ربما تذكرها بأشياء لا تحبها.
أكدت دراسة علمية أن  68% من النساء  لا تحب أن يقدم لها زوجها أو خطيبها أدوات منزلية لأنها تذكرها بالعمل المنزلى الذى تريد أن تنساه بعد الانتهاء منه بل تفضل استلام هدية خاصة مهما كانت بسيطة تذكرها بالرومانسية والحب، كباقة من الورود أو حتى وردة جميلة».
نسبة أخرى كبيرة من النساء أكدن أن الرجل هو الذى يحب التفاخر بالسيارة والاكسسوارات، أما المرأة فهى لا تهتم ولا تحب أى شيء يذكرها بالآليات والميكانيكا والعجلات، وأكدت نسبة 58% أنهن برغم معرفتهن لقيادة السيارة فإنهن يفضّلن أن يقودها الرجل، وهى إلى جانبه.ظ
كما قالت نسبة 78% إن المرأة تحب ألا تتلقى هدية من زوجها على شكل كريمات للتجاعيد أو ترطيب البشرة، لأن ذلك يذكرها بالعمر، ويجعلها تفكر أن زوجها ينظر إليها، وكأنها امرأة متقدمة فى السن.
أضاف أن كثيرًا  من الرجال بعد أن تتجاوز الزوجة الخمسين، يفكرون بأخذ صورتها وهى شابة فى أوائل خطوبتهما، وإعطائها لرسام يقوم برسمها، وعادة ما يفاجئ الزوج زوجته بصورتها الشابة مرسومة فى عيد ميلادها، وهو ما يزعج الزوجة جدًا ويجعلها تخفى هذه الصورة.
نساء العالم لا تستهويهن الهدايا التى تكون كتبا تتحدّث عن العلاقة الحميمة، لأن ذلك قد يمثل رسالة بالنسبة لها على أن زوجها غير راض عن العلاقة الخاصة مع زوجته، فالمقصود من شراء الكتب التى تتحدّث عن ذلك هو أن تتعلّم الزوجة أو تحسن من أسلوبها فى التعامل مع الزوج.
  لكن فى حال قدم الزوج هدية من تلك الأنواع فننصحك باتباع الخطوات التالية:
* تقبلى الهدية وقدمى الشكر لزوجك:
* أجلى مناقشة اختياره لنوع الهدية فى وقت لاحق ومناسب بأسلوب لطيف، وركّزى على الجانب الإيجابى فى الهدية، والمتمثل فى الفعل من الزوج، خاصّة أن هناك أزواجاً لا يمنحون الهدية أصلاً.
* أعدى قائمة بالأشياء المحببة لديك، وضعيها فى حدود إمكانيات الزوج المالية فى «صفحة فيس بوك الخاصّ بك».
* أحسنى النية باختيار زوجك للهدية الخاطئة، لأنّه بادر وتذكر المناسبة، وهذا فى حد ذاته هدية معنوية.
* أدركى أن فكرة الهدية هى التعبير عن الحب والقرب، بينما محتواها أو نوعها عائد لجهل أو سوء اختيار الزوج.