الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسرار الحمام المغربى عند دينا مصطفى




عالم البنات ملىء بالأسرار ولا يعرف تفاصيله سواهن لذا قررنا منح هذه المساحة للبنات ليعبرن   فيها عن أنفسهن والحديث عن المشكلات والهموم والقضايا التى تشغل بالهن ويرفض المجتمع  فى  كثير  من  الأحيان  الاستماع  إليها. ويمكن التواصل والمشاركة فى هذا الباب عبر البريد  الإلكترونى:

 
 [email protected]
إذا كنت تعانين من التوتر أو الأرق.. أو تشعرين بالالام فى عضلات جسمك من الضغط العصبى.. أو إذا كنت عروساً وتريدين أن تحصلى على جلسة للاسترخاء فإنك بحاجة الى الحمام المغربى الذى تكشف خبيرة التجميل دينا مصطفى عن فوائده وأسراره قائلة:
يعد الحمام المغربى أفضل وسيلة تستعين بها المرأة للعناية ببشرتها ففى المغرب يعتبر الحمام المغربى من أساسيات جمال المرأة يقومون بعمله كل أسبوع، فهو مفيد لإزالة الخلايا الميتة من الجلد تفتيح البشرة تجديد مسار الطاقة فى الجسم، تنشيط الدورة الدموية، التخلص من بقع الجلد الداكنة و ضرورى جدا للعروس فيفضل عمله  قبل العرس أربع أو خمس مرات فى الأسبوع كما أن الحمام المغربى يساعد على إنقاص الوزن و إفراز المياه الزائدة  ويفتح لون البشرة وله دور فعال فى  إذابة الشحوم المترسبة على المفاصل و يزيل الإرهاق العضلى و العصبى لتجديد ورفع كفاءة الأداء و التركيز فى العمل  هذا بالإضافة إلى حفظ حيوية و نضارة الجسم و البشرة وتأخير ظهورالتجاعيد بالجسم.
أما المواد التى يتكون منها فهى الصابون البلدى: المغربى وهو عبارة عن عجينة سوداء طبيعية 100% غنية بالفيتامين E وهو مكون اساسا من الزيتون الأسود ويستخدم لتقشير الخلايا الميتة طبيعيا.
والحناء التى تحتوى على مواد مقاومة للفطريات والجراثيم البكتيرية وهو ما يكسبها خصائص وقائية ضد الإصابات الفطرية ومرض الجزام الميكروبي، الذى يصيب الجلد.
الكيس أو الليفة: قفاز خشن مصنوع من ثوب مخصص يقوم بعمل مساج لكافة الجسم وتحريك للدورة الدموية وهورائع لإزالة الخلايا الميتة ويستخدم دائما وابدا مع الصابون الاسود البلدي
الغسول أو الطمى: الغسول المغربى هو الطين الذى ينحسر عند الانهار وشكله الطبيعى مثل الاحجار ويكون لونه بين الاسود والبني، فهو يعطى نعومة و نظافة لا مثيل لها، كما أنه يستخدم للشعر كملين و مقوى لاحتوائه على أملاح معدنية و زيوت طبيعية
صابونة الطاووس: صابونة الطاووس مشهورة فى المغرب وهى تستعمل مع كيسة ناعمة جدا بعد إزالة الخلايا الميتة من الجسم وتضيف رغوة منعشة وهى صحية، نظرا لاحتوائها على زيت زيتون وخزامة وزيت لوز وهى فعالة ضد حب الشباب و تعرق كافة أنحاء الجسم و يمكن استعمالها للمناطق الحساسة .
الخزامى: مهدئ للنفس والجسم المتعب يستعمل إما مع الغسول للشعر او مع الصابون الاسود للبياض وإزالة الخلايا الميتة
الليمون: لتبييض الجسم وتوحيد اللون .
العكر الفاسى أو دم الغزال: بودرة حمراء ذهبية مصنوعة من قشر الرمان وازهار شقائق النعمان اليابسة لها خواص عدة فى تصفية البشرة و ازالة النمش ونقاء الوجه.
الشبة: حجر معدنى طبيعى 100% مضاد للبكتيريا المسببة للروائح الكريهة و التعرق وهو دواء فعال للبثور وحب الشباب بانواعه  وتقوم بغلق المسام للحفاظ على بقاء البشرة نظيفة ومنعها من التعرض للأتربة والتلوث حتى فى حالة التعرض المباشر لها .
الحجر الطينى أو البركانى: يزيل الطبقة الغير مرغوب بها من القدم و باطن اليد، وقبل ذلك تطلى الارجل والايادى بطبقة من الصابون الاسود ثم يغسل و تحك الطبقة الميتة
لسان البحر : هو ظهر الحيوان البحرى المسمى بالسيبيا أو الحبار وهوبالفعل يصلح لعلاج الخطوط البيضاء التى تظهر فى البطن من أثر الحمل والولادة
الطين الأبيض : تبييض البشرة وتغذيتها وتنعيم ملمسها كبشرة الاطفال بياض وملمس ناعم .
الطين الأخضر : تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة من الداخل وتجديد الخلايا وتصفية البشرة من الشوائب وإزالة اثار الحبوب، مع المداومة عليه يبيض البشرة ويعطيها نضارة فى كل استعمال، يستعمل مرة فى اسبوعين .
زيت الارغان : مستخلص من شجرة الارغان النادرة  جدا  والموجودة  فقط بجنوب المغرب يحتوى على فيتامين E يقاوم تجاعيد الجلد ويؤخر ظهور اثار الشيخوخة وحب الشباب و يساعد على التخلص من آثاره ولعلاج التمزقات الجلدية  مرطب ممتاز للبشرة الجافة. لانه مضاد للتأكسد وكذلك يستعمل فى معالجة الروماتيزم ومحاربة الكولسترول المضر، ويستخدم كعلاج لمرض الحصبة عند الأطفال  والعقم والإجهاض المبكر ولازالت فوائده تتسع فى مجال التجميل.