الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر للطيران» تستعد لمظاهرات 30 يونيو







 
 
 
أعلن الطيار توفيق عاصى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عن اتخاذ الشركة جميع الاستعدادات اللازمة لتأمين استمرار حركة تشغيل الرحلات خلال الأيام المقبلة فى ظل ما تشهده مصر من توتر على الساحة العامة.
أضاف عاصى أنه فى حالة تصاعد الأحداث خلال الأيام المقبلة ومظاهرات 30 يونيو فسوف يتم تطبيق جميع الإجراءات التى طبقتها مصر للطيران خلال ثورة 25 يناير وما تلاها من أحداث متعاقبة لضمان استمرارية عمليات التشغيل.
وقال رئيس القابضة لمصر للطيران إنه يجرى حاليا مقارنة جميع الأنواع الجديدة لطرازات الطائرات لتحديد أولويات تأجير الطائرات الجديدة أو شرائها من سعة 100 راكب حيث إن جميع أنواع محركات الطائرات الجديدة توفر نحو 25٪ من استهلاك الوقود الذى يشكل نحو 40٪ من تكاليف التشغيل.
وشدد عاصى على ضرورة وحتمية الحصول على طائرات جديدة لتحقيق المنافسة مع الشركات العالمية المثيلة فى ظل عودة معدلات الركاب إلى نسبتها فى عام 2010، كما حققت الشركة زيادة فى إيراداتها من مكاتبها الخارجية بالعملة الصعبة.
ولفت إلى صدور تقرير اللجنة الاقتصادية خلال الأسبوع الجارى الذى يتناول تحليل وقائع الخسائر التى حدثت خلال الأعوام الماضية لتلافى تكرارها مرة أخرى، مؤكدا أن الشركة لم تقم بتعيين أحد خلال العام الجارى نظراً لإعادة هيكلة وتأهيل العاملين بالشركة القابضة وشركاتها التابعة لاستغلالهم فى وظائف أخرى.
أضاف رئيس القابضة لمصر للطيران أنه يجرى حاليا دراسة لتطوير أسطول طائرات الشركة حتى عام 2025، مشيرا إلى قيام إحدى شركات الطيران الليبية بعرض إيجار لـ3 طائرات.