الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران: مطار القاهرة فى المستوى الأول بالتقييم الأمريكى





 
 
 
أكد المهندس وائل المعداوى وزير الطيران المدنى أن اجتماعه الذى عقد أمس الأول مع ممثلى البنك الدولى بمقر الشركة القابضة للمطارات جاء إيجابيا للغاية حيث اقتنع الوفد الممثل للبنك الدولى بانتظام سير أعمال مشروع إنشاء مبنى ركاب 2 بمطار القاهرة الدولى وفقا لوقائع تقرير شركة ليماك التركية المنفذة للمشروع والتى تناولت مراحل الانشاء تبعا للجدول الزمنى المقرر على عكس توقعات البنك.
 
 
 
وقال المعداوى لـ«روزاليوسف» إنه التقى أيضا أمس الأول بوفد هيئة الطيران المدنى الأمريكى والذى أشاد بتميز مستوى الخدمات والاجراءات المطبقة بمطار القاهرة (faa)، لافتا إلى تأكيدات الوفد الأمريكى أن المطار يحتل المستوى الأول طبقا لتقييمهم والذى يتضمن 7 مستويات يجرى خلالها تصنيف المطارات وفقا للخدمات التى تقدمها للركاب.
شدد الوزير على اهتمامه بتطوير وتهيئة بيئة العمل عبر الارتقاء بمستوى أداء العاملين فى مختلف مكونات قطاع الطيران المصرى مؤكدا دعم الوزارة لزيادة حجم الخدمات وأوجه الرعاية التى تقدم للعاملين وأسرهم.
استعرض المعداوى للعاملين بمطارى شرم الشيخ والنزهة بالاسكندرية صورة واضحة حول الظروف التى تمر بها وزارة الطيران المدنى مع انخفاض حركة الركاب خلال العامين الماضيين وكذلك تأثير التقلبات الاقتصادية، مع التأكيد فى الوقت نفسه على تلبية مطالب العاملين فى ضوء اللوائح والقوانين المنظمة للعمل والموارد المتاحة.
كان وزير الطيران قد التقى بالعاملين بالمطارين سالفى الذكر خلال جولاته الميدانية والتى قام بها الاسبوع الجارى، واستمع إلى مقترحاتهم، كما وعدهم بإزالة المعوقات التى تواجههم وفق ما هو متاح حاليًا من إمكانات وبما يؤدى إلى تطور العمل وراحة العاملين وتحقيق رغباتهم المشروعة.
أشار المعداوى إلى حرصه على متابعة وتقييم مستوى أداء الشركات التابعة للوزارة لحل المشاكل التى قد تطرأ فور ظهورها، لافتا إلى أنه يناقش مع العاملين دائما كل الحلول المتاحة للتغلب بها على مشاكل العاملين لتطوير منظومة الطيران.
على صعيد آخر أكد، وزير الطيران المدنى، إنه اتخذ قرارا باستبعاد درجات السن من اختبارات الطيارين، التى تم الإعلان عنها مؤخرا بواسطة شركة مصر للطيران، وسيتم ترتيب النتيجة من جديد لاعتمادها والإعلان عنها. وأشار الى إنه تم توفير عدد من أماكن العمل لاستيعاب مجموعة جديدة من الطيارين غير العاملين، وأضاف أنه اتصل برئيس شركة الخدمات الجوية وتم الاتفاق على توفير 3 فرص مقدمة من الشركة.
وأوضح المعداوى أنه تم الاتفاق مع عدد آخر من الشركات على استيعاب فرص عمل جديدة، بعد إجراء امتحانات «تحريرية» للمتقدمين لضمان نزاهة الاختبار وعدم التشكيك فى نتيجتها. وتابع: «انه حريص على دعم كافة الطيارين وإيجاد فرص عمل لهم فى حدود الامكانات المتاحة للشركات العاملة فى مجال الطيران»، لافتا إلى أنه أنهى اجتماعا مع وفد من الطيارين غير العاملين لمناقشة كافة مشاكلهم للعمل على حلها.