الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير أقدم عشوائية بالقاهرة





 
 
احتفلت محافظة القاهرة مساء الأول بالانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير عزبة العسال فى شبرا- أقدم منطقة عشوائية بالمحافظة على الإطلاق تعود مبانى الأهالى فيها إلى القرن الـ18 دون أن تحمل أية ملامح معمارية، إلا فيما يرتبط بسوء حالتها، حيث تم التطوير بالتعاون بين القاهرة واحدى شركات التنمية.
وقالت المدير التنفيذى للمشروع المهندسة منى فوزى إن المرحلة الأولى شملت تطوير حارة عبدالدايم وهى على بعد 200 متر من السكة الحديد وبها 15 عقارا تضم 40 طابقا ويسكنها 78 أسرة على مساحة 2747 مترا مربعا، كما تم إنشاء 60 دورة مياه، حيث إنه لم يكن بهذه العقارات دورات مياه على الإطلاق، مشيرة إلى أن التطوير شمل هدم وترميم للعقارات بحسب حالة العقار المطلوب تطويره، كما تم إنشاء أسطح للأنشطة الترفيهية والاجتماعية للسكان، لافتة إلى تعاون الأهالى مع المشروع لتنفيذه وعملوا يدا بيد منذ هدم أول منزل.
من جانبه قال محافظ القاهرة د.أسامة كمال أنه تم إنشاء مبانى للأنشطة اليدوية التى تم تدريب الأهالى عليها، كما تم إنشاء سوق من طابقين، فى الوقت الذى تعمل فيه المحافظة فى 112 منطقة عشوائية على التوازى، ونقوم حاليا بدهان واجهات المنازل فى عزبة خير الله بلون واحد.
وأكد المحافظ أنه لن يتم تهجير أى مواطن من المنطقة التى يقطنها إلى أى مكان آخر، إلا أن الأمر يحتاج إلى بعض الصبر. ودعا نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية المهندس.عصام رضوان رجال الأعمال للمساهمة فى تطوير العشوائيات، حيث أن مصر لها فضل على رجال الأعمال وحان الوقت لرد الجميل إليها، وهناك مناطق عديدة تحتاج إلى مساهماتهم.