السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحقيقات النيابة العسكرية: أحراز «العباسية» تتضمن 6 أسلحة نارية وقنابل يدوية الصنع




 تواصل النيابة العسكرية اليوم الثلاثاء تحقيقاتها فى أحداث العباسية التى اندلعت يوم الجمعة الماضى وتمت إحالة نحو 300 من المتسببين فيها للقضاء العسكرى فيما تم الإفراج عن الفتيات والإعلاميين الذين كانوا ضمن المقبوض عليهم ، وذلك بضمان بطاقة الرقم القومى وجهات عملهم.
 
وأكدت مصادر قضائية أن الإفراج ليس معناه حصولهم على البراءة حيث لاتزال القضية قيد التحقيق ومن يتم إثبات عدم تورطه سيبرأ أما من تتم إدانته فى اعتداءات ضد قوات الأمن فسيتم تقديمه للمحاكمة.
 
وقالت المصادر إنه تم تحديد عدد من أسماء المحرضين الرئيسيين فى الاعتداء على قوات الجيش ووزارة الدفاع والقيام بأعمال شغب موضحة أن النيابة العسكرية تقوم حاليا بمراجعة الشرائط والسيديهات للمقبوض عليهم ولبعض البرامج التى أذاعت أقوالاً للبعض تتضمن تحريضا مباشرا، وقالت إن النيابة تدقق فى الأدلة المتوافرة ضد المتهمين.
 
وكشفت المصادر أنه من ضمن الأحراز الخاصة بالمتهمين والتى تم عرضها على النيابة ومنها عدد 6 أسلحة نارية وخرطوش يدوية الصنع اضافة إلى قنابل محلية الصنع تم تصنيعها يدويا عن طريق مواسير بها مسامير وبارود وتتسبب فى انفجار هائل حال استخدامها، وقد تم ضبط هذه الأسلحة داخل مسجد النور بالعباسية.
 
 وأضافت المصادر أن هذا يفسر وفاة صف الضابط التابع للقوات المسلحة (سمير أنور) بطلق نارى من داخل المسجد وهو ما أكدته الصور والأفلام التى تضمنت وجود مسلحين داخل المسجد. وتقدم المحامين عن المتهمين بطلبات استئناف للإفراج عن الطلبة والأطباء الذين القى القبض عليهم بالمستشفيات الميدانى أثناء الصدامات . وكانت النيابة قد استمعت أمس لأقوال ما يقرب من 20 متهما من بينهم مصابين فى الأحداث.