الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زعزوع يلتقى وفداً كردياً لتعزيز حركة السياحة




التقى وزير السياحة هشامزعزوع وفد رابطة الفنادق والمطاعم الكردى برئاسة كمال محمد قادر رئيس رابطة الفنادق والمطاعم بأقليم كردستان العراقى.
 
أكد زعزوع عمق العلاقات التاريخية بين مصر والعراق وأن مصر حريصة كل الحرص على دعم العلاقات بينها وبين أشقائها من الدول العربية فى المجالات المختلفة وبالأخص السياحة التى تعتبر لغة سلام بين الشعوب.
 
قال رئيس رابطة الفنادق والمطاعم الكردى إننا ننشد التعاون السياحى مع الجانب المصرى خاصة فى مجال إدارة المنشآت الفندقية والتدريب نظرا للخبرة المصرية المتميزة فى هذا المجال، مؤكدا على أن بلاده ترحب بدعم العلاقات مع مصر فى جميع المجالات خاصة أن الشعب الكردى لديه ولع بالحضارة المصرية القديمة.
 
وأشار الوزير إلى أن الوزارة أنشأت منذ عدة سنوات وحدة للتدريب مازال لها بصمتها فى كل المناطق السياحية فى مجال التدريب والتطوير وقد حصلت تلك الوحدة على شهادة من الولايات المتحدة الأمريكية بأنها تضم كوادر على أعلى مستوى من التدريب والتأهيل.
 
كما أشار الوزير إلى توقعاته بأن تستقبل مصر أعداداً كبيرة من السوق العراقية وخاصة خلال أشهر الصيف.
 
جدير بالذكر أن وزير السياحة قد سافر إلى أقليم كردستان فى منتصف إبريل الماضى وذلك فى إطار الجهود المتواصلة لفتح أسواق سياحية جديدة أمام المقصد السياحى المصرى وقد تم آنذاك توقيع برنامج للتعاون السياحى بين مصر وكردستان.
 
وتجدر الإشارة إلى أن زيارة الوفد الكردى الى مصر سوف تستغرق 10 أيام بهدف تعزيز التعاون السياحى إلى جانب فتح آفاق جديدة فى عدد من المجالات الأخرى ومنها التصدير والصناعات الهندسية وغيرها وتشتمل الزيارة قضاء الوفد 3 أيام بمدينة شرم الشيخ.