الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليبيا تستعين بالتجربة المصرية فى إنشاء مؤسسة الأشراف




طالب رئيس مجلس إدارة مؤسسة انساب الاشراف المربطون  حمد الزووى رسميا بالاستعانة بالتجربة المصرية لانشاء مؤسسة للأشراف الليبيين على غرار نقابة الأشراف بمصر.
وأعرب خلال لقائه نقيب أشراف مصر محمود الشريف  عن بالغ تقديره لتجربة نقابة الاشراف فى مصر بما لها من عمق تاريخى وكونها النقابة الام لكل ابناء الأشراف فى العالم.. مطالبا بمعاونة مؤسسة الاشراف فى ليبيا فى التأسيس والانطلاق بالتعاون وتحت مظلة نقابة الاشراف فى مصر.
ودعا الزووى إلى اقامة مؤتمرات وندوات مشتركة.. موجها الدعوة لنقيب الاشراف بمصر إلى زيارة ليبيا والالتقاء مع ابناء الاشراف هناك، ووعد نقيب الأشراف بتلبية الدعوة فى أقرب وقت مناسب.
من جانبه أكد نقيب الأشراف السيد محمود الشريف أن نقاية الأشراف فى مصر هى المظلة الكبرى التى تستوعب جميع نقابات وروابط الاشراف فى كل انحاء العالم، وأنها لن تألو جهداً فى التعاون مع جميع أبناء الاشراف فى العالم من أجل صالح الدعوة الاسلامية بوسطيتها واعتدالها التى تقوم عليها النقابة بالاصل بعيداً عن الغلو أو التفريط.
أضاف أن نقابة الاشراف تملك من الوثائق التاريخية فى توثيق الانساب ما يجعلها المرجعية الأولى لتوثيق انساب الاشراف فى العالم، وانها على استعداد تام لإفادة كل اشراف العالم بما لديها من معلومات وتتعاون توثيقا للنسب وتعاونا فيما يفيد الأمة.
وأشار إلى أن الاشراف يقومون بدور بالغ الاهمية فى لم شمل الفرقاء وليس لها علاقة بالخلافات السياسية، وترتبط بصلات قوية مع الاشراف فى المجتمع الليبى والمغربى والجزائرى وفى تونس وسوريا والسودان وباقى الدول الاسلامية، ومن الواجب فى هذا الظرف الخطير الذى تمر به الأمة هذه العلاقات الطيبة فى التدخل للم الشمل والمحافظة على وحدة الأمة فى ظل كتاب الله وسنة رسول الله، صلى الله عليه وسلم.
وكشف النقيب عن نية النقابة عمل دورات تدريبية فى مجال توثيق النسب الشريف ليستفيد منها كل من يرغب من ابناء الاشراف فى العالم.