الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

امتحان سهل فى اللغة الإنجليزية.. ونتيجة عينة الفيزياء اليوم




ادى امس 16 الفًا و 615 طالبًا و طالبة  بالمرحله الاولى من الثانوية العامه امتحان مادة اللغة الانجليزية فى 1278 لجنة حيث اكد الطلاب سهولة الامتحان الا ان بعض طلاب المنازل صدموا عندما عرفوا وقت الامتحان انه تم تغير القصة التى يدرسها الطلاب هذا العام.
أكد د رضا مسعد رئيس امتحانات الثانوية العامة ان عدد من طلاب المنازل ارسل شكاوى إلى غرفة العمليات تؤكد عدم معرفتهم بقرار تغيير القصة مشيرًا الى ان عدم ذهابهم الى المدرسة لمعرفة المتغيرات فى المناهج مشكلتهم الشخصية وليست مشكلة الوزارة التى ارسلت تعميم عدة مرات بشأن تعديل القصة للمرحله الاولى من الثانوية العامة.
اشار مسعد الى ان الوزراه ستعلن اليوم نتيجة عينة امتحان الفزياء واتخاذ قرار نهائى بشان اعادة توزيع درجات بعض الجزئيات مشيرًا الى أن الوزارة ستقف بجانب الطالب مشيرا ان الوزارة لا يمكن ان تتخذ قرارات على الآراء الشخصية بعد كل امتحان انما على النتائج الفعلية للتصحيح.
وعن التعميم الذى ارسلته الوزراةلبقاء المعلمين فى استراحتهم دون الرجوع إلى منازلهم اوضح رئيس عام الامتحانات أن التعميم ليس قرار وإنما رأى ملزم لبعض المناطق إلى تتعرض لقطع الطرق لافتا الى أن الوزارة يهمها أن تبدأ جميع اللجان فى موعدها المحدد إلا أن قطع الطرق بين بعض المناطق وتوقف حركة القطارات تحول دون ذلك كما حدث فى سوهاج و رشيد.
وعن المخالفات التى وقعت فى امتحان الامش كشف مسعد عن تكثيف الرقابة داخل لجان مدرسة الهطار الثانوية بنات بهدف السيطرة على استخدام المحمول وضبط طالب يستخدم البلاك برى فى الغش بمدرسة أحمد بهجت بالهرم مشيرًا الى ان الوزارة تنتظر التحقيقات لتتخذ قرار الحرمان للطلاب الغشاشين لفترة تصل الى عامين.
وعن وضع الاستراحات هذا العام اكد د رضا مسعد ان وجود النقابه كطرف جديد فى امتحانات الثانوية العامة أدى  إلى رفع مستوى الاستراحات هذا العام و عدم وجود اى شكاوى منها لافتًا إلى أن النقابة وافقت على اتاحة جميع الفنادق والنزل الخاصة بها لخدمة المعلمين دون اى مقابل مما خفف استخدام المدارس كاستراحات.
وأشار الى أن مجلس الآباء و اتحاد الطلبة و نقابة المعلمين ساهموا لاول مرة هذا العام فى امتحانات الثانوية العامة لتذليل العقابات واقناع اولياء الأمور بعدم الضعط على المراقبين لتسهيل الغش لافتًا الى ان فكرة إغلاق المواقع او التشويش عليها امر غير قانونى باعتباره اخلالًا بالحريات الا ان ضبط الطلاب يستخدمونها فى الغش يعطى الوزارة الحق فى معاقبتهم.
وفى سياق متصل اكد الطالب مصطفى عضو اللجنة العليا للبحث العلمى بين وزارتى التربية  والتعليم والتعليم العالى ان اعضاء اللجنة يقومون يوميا بالغاء عدد من ( groubs) على مواقع التواصل الاجتماعى والتى يستخدمها طلاب آخرون فى الغش مشيرًا الى اللجنة تؤمن بأن الغش طريقة غير شرعية من يستخدمها هم الذين سيقبلون الرشوة فى المستقبل ومن سيتعاملون بالمحسوبية.