الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إمام: لا انقطاع للكهرباء ولن نلجأ لتخفيف الأحمال بسبب تحسن حالة الجو




أعلن المركز التحكم القومى للكهرباء عن انتظام التيار الكهربائى وعدم قطع الكهرباء أو اللجوء إلى تخفيف الأحمال حيث إن القدرات المتاحة تفوق الاستهلاك..
وقال المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة إن ذلك الانتظام كان نتيجة لتعاون المواطنين والهيئات فى ترشيد الاستهلاك خاصة فى أوقات الذروة، بالإضافة إلى انتظام امدادات الوقود اللازمة لتشغيل المحطات مع تحسن درجات الحرارة، ويأمل استمرار ذلك التعاون والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة لما فيه الصالح العام.
ويناشد قطاع الكهرباء المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء من خلال اطفاء الإنارة غير الضرورية، وعدم تشغيل الأجهزة كثيفة الاستهلاك خلال وقت الذروة، وضبط أجهزة التكييف عند درجة حرارة 25 درجة مئوية مع عدم استخدامها إلا عند الضرورة حتى لا يضطر مركز التحكم إلى اللجوء إلى تخفيف الأحمال.
ومن جانب آخر تبدأ وزارة الكهرباء فى تنفيذ مشروع ريادى باستخدام الطاقة الشمسية لإنارة بعض المبانى التابعة للوزارة مثل ديوان عام الوزارة بالعباسية وهيئات الطاقة الجديدة والمحطات والمواد النووية.
وقال المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة: إن هذا المشروع سيتم تنفيذه من خلال إنشاء محطتين لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية  باستخدام الخلايا الفوطوفولطية قدرة كل منها 40 كيلو وات، واحدة متصلة بالشبكة مع بطاريات للطوارئ بطاقة 60 كيلووات / ساعة، والأخرى غير متصلة..
وأضاف: إنه تم اختيار مبنى ديوان عام الوزارة ومبنى الوزارة القديم بمنطقة العباسية لتركيب المحطتين فضلًا عن إنارة بعض الأعمدة أمام المبنيين باستخدام الطاقة الشمسية.