السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عزت» يبحث مع نائب رئيس الوزراء الصينى تسويق الأقصر سياحياً




بحث الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر مع هان تشيده نائب رئيس الوزراء الصينى والوفد المرافق له المكون من 11 عضواً من المسئولين الصينيين خطط التسويق السياحى للمحافظة فى الصين.

واستعرض المحافظ مع نائب رئيس الوزراء خلال اللقاء عددًا من المشروعات السياحية كفتح خطوط جوية مباشرة بين الأقصر والمدن الصينية الكبرى وإنشاء خط سكة حديد بين الأقصر والغردقة ومشروع تليفريك يصل بين البرين الشرقى والغربى ومشروعات أخرى تتعلق بالصناعات الغذائية فى المنطقتين الصناعيتين بمدينة طيبة الجديدة شمال الأقصر ومنطقة البغدادى جنوبها، مرحبًا بأى استثمارات فى هذه المناطق.
وأشار عزت الى أن السياحة تمثل عصب الحياة فى الاقصر، مؤكدا أن زيارته لليابان على رأس وفد من اصحاب الشركات السياحية والفنادق بالأقصر تأتى فى إطار استهداف السائحين من دول شرق آسيا بعد ارتفاع مستوى المعيشة هناك بشكل مطرد.
أكد المحافظ ان الأقصر تنعم بالامن والامان والهدوء وترحب بجميع السياح مشيرا الى ضرورة حث شركات السياحة بالأقصر على وضع برامج تسويقية سياحية جذابة للسائح الصينى.
واعرب المحافظ عن تقديره للمجهودات التى تقوم بها الصين فى مصر والأقصر لافتا الى أن الصين تقوم بانشاء حديقة صينية مميزة بالأقصر سيبدأ العمل بها قريبا بعد الانتهاء من التصميمات.
من جانبه أبدى نائب رئيس الوزراء الصينى سعادته بزيارة الأقصر واستمتاعهم بمشاهدة المناطق الأثرية والسياحية مع التأكيد أنه لمس بنفسه ان الأقصر آمنة تمامًا وان السياح الصينيين يقدرون الحضارة المصرية.
وأوضح أن هذه تعتبر الزيارة الأولى للوفد الصينى لمصر والأقصر خاصة؛ حيث يسعى الوفد للتعرف على الاوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية فى مصر مؤكدا انهم واثقون ان تراجع السياحة لمصر حاليا وضع مؤقت فى ضوء ما تمتلكه مصر من مقومات سياحية هائلة.
وأضاف ان زيادة اعداد الطبقة الوسطى فى الصين سيترتب عليها زيادة اعداد الصينيين الراغبين فى السفر للسياحة، مما يستوجب على الجانب المصرى بذل الجهد للترويج لمصر سياحيا فى الصين.
وفى نهاية اللقاء تبادل المحافظ ونائب رئيس الوزراء الدروع وقدم محافظ الأقصر الهدايا التذكارية للوفد متمنيا لهم الاستمتاع بزيارتهم للأقصر.