الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اشتعال الصراع بين شركات المحمول وريح بالك «لفودافون» يحسم المنافسة لصالحها





 
فى الوقت الذى ينتظر فيه جميع عملاء شركات المحمول الثلاث «فودافون» و«موبينيل» و«اتصالات-مصر»عروض الصيف هذا العام استطاعت شركة فودافون ان تقوم بالاعلان عن طرح اول عروضها القوية التى اصابت المنافسين بصدمة عنيفة.
واكد جون سعد رئيس قطاع التسويق بشركة فودافون مصر إن العرض الجديد يشمل الإنترنت المحمول (موبايل إنترنت)، وخدمة الكول تون، وخدمة الرسائل القصيرة، وخدمة سلفنى شكرا، وغيرها من الخدمات المتميزة، حيث يستطيع العميل أن يشترك فى هذا العرض عن طريق الاتصال برقم *14# من تليفونه المحمول دون أى عناء.وأضاف جون سعد قائلا هذا العرض يأتى تلبية لرغبة العملاء وفى إطار حرصها الدائم على توفير أفضل العروض بأفضل الأسعار ودون أعباء من أجل رضاء العميل وراحته إضافة إلى حرص الشركة المستمر على أن يتمتع عميلها بالعروض الفريدة.
من جانبه قال هشام هندى رئيس قطاع تسويق الافراد بادرة التسويق بشركة فودافون ان الرسالة ليست 14قرشا بقدر ما نرغب فى راحة بال العميل والفكرة هى ان 14قرشا السعر والعميل فى احتياج لشيء سهل وبسيط يستطيعون فهمه فالرسالة التى نرغب فى ارسالها هى راحة البال وكل شيء يتم دفعه فى المحمول بنفس السعر العميل متلغبط سعر الدقيقه بطريقة والميجا بايت بسعر اخر الناس مش عارفه تتحكم ازاى تشحن بكارت معين ومش عارفين تحسب رصيدها ازاى وحينما توحد سعر كل الخدمات سهل جدا حسابها سواء رسالة او مكالمة وغير ذلك من الخدمات. وتم اختيار اقل سعر للدقيقة اليوم.
واوضح هندى انه علشان الاشتراك فى العرض يتم خصم 1.40قرش رسوم اشتراك او تحويل وذلك عن طريق *14#هل ذلك العرض لم يؤثر على الدخل العام للشركة؟اما عن تأثير هذا العرض على الدخل العام للشركة فقد اوضح هندى ان هناك فرق بين 14قرشا و50قرشا فى خدمة سلفنى شكرا بأنه سيتم تحويل الرصيد جنيه مقابل خصم 14قرشا فقط.
مبينا انه هدف الشركة الاول هو راحة العميل وانه طويل ما العميل مرتاح البال طول ما هذا العرض مستمر. وهذا هو اول عروض الصيف فكان لدينا عرض اشحن واكسب الذى استمر شهرين وتم تسيم العديد من الجواز لمستخدمى الشركة الرابحين اضافة الى خدمة اشرحلى رصيدى نحاول شرح الرصيد للعميل خلال اخر 15يوم وهذه الخدمة مقدمة من الشركة مجانا وذلك من اجل الشفافية بين الشركة والعميل اضافة الى ريح بالك وعروض رمضان مفاجأه قوية جدا.. واشار هندى انه داخل عرض ريح بالك كل خدمات الكارت اصبحت بـ14قرشا مؤكدا انه قبل هذا العرض كان عملاء الكارت يخافون من الدخول على النت لكن الان بعد توحد السعر خاصة سعر الميجا سيزيد من عدد مستخدمى الانترنت خاصة ان كل دقيقة سيتم استخدامها سيتم ارسال رسالة من الشركة بعد انتهاء المكالمة توضح انه تم خصم 14قرشا سعر الدقيقية او سعر الميجا وهذه الرسالة مقابل خصم قرش مؤكدا ان عرض الـ14قرشا لفترة محدودة لمعرفة مدى رضا العملاء عن هذا العرض ومدى استجابته لهذا العرض ونتوقع مساهمة هذا العرض فى زيادة شريحة الانترنت.
مشيرا الى ان سهولة العرض ادت الى ان هناك كما كبيرا من المكالمات لخدمات العملاء لمعرفة شروط واحكام عرض الـ14 قرشا وهم مش مصدقين ان هذا العرض بدون اى شروط واحكام.مؤكدا ان فودافون اصبحت الان فى الريادة بالنسبة لخدات الانترنت رافض الاعلان عن عدد مستخدمى الانترنت موضحا ان هذا العرض ساهم فى تسهيل عمليات الدخول للانترنت اكثر من مره وبدلا من دخوله مرة واحدة فى الشهر يساعده هذا العرض للدخول مرات عديدة.
واضاف هندى ان هناك سوق جديد بالنسبة لعملاء الكارت فى متابعة الاخبار وغير من الخدمات الاخبارية، ويتم الدخول على 9999لاختيار نوع الخدمة التى يرغب فى الاشتراك فيها فهناك من يرغب فى ارسال الخبر فقط وهناك من يرغب فى متابعة الاخبار. علشان الشركة ترغب تطبيق مبدأ الشفافية بينها وبين العميل يتم ارسال رسالة للعميل بأن هناك عرضا لمدة شهر مجانا وقبل انتهاء العرض بيوم يتم ارسال رسالة مجانية للعميل لتذكيره اما بالخروج من العرض مجانا او الاستمرار فى العرض ايضا مجانا. العميل رقم واحد لدى الشركة فكل المسئولين بالشركة يتابعون طريقة تطبيق الخدمات بطرق سهلة للعملاء وذلك من اجل الاهتمام وخدمة العملاء لان العميل رقم واحد بالنسبة للشركة
واكد هندى ان عرض ريح بالك ليس متأخرا ولكن هناك ابحاثا ودراسات تأخذ وقتها لحين الانتهاء منها لمعرفة احتياجات العملاء للموافقه على تطبيق هذه العروض للعملاء.وقال انه علشان هذا العرض مطروح لجميع العملاء على مستوى الجمهورية فقد تم اختيار شرائح مختلفة من جميع المحافظات ويتم طرح هذا العرض لهم وقد نال هذا العرض رضا جميع الشرائح التى تم اختيارها.