الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعتداء علي إمام رفض ترك المسجد للإخوان




شهدت مدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية مساء أمس الأول واقعة مؤسفة عندما تعدي 3 من شباب لاإخوان علي امام مسجد «غانم» بعد صلاة العصر بالشوم مما أدي إلي اصابته باشتباه ارتجاج في المخ، جاء ذلك بسبب رفض الإمام استغلال الإخوان للمسجد في عقد عدد من الندوات.
روي أسامة محمد من أهالي مدينة سرس الليان واقعة الاعتداء علي امام مسجد غانم بالمدينة من قبل شباب الإخوان حيث أكد أنه بعد صلاة العصر سمع صراخا في الشارع الرئيسي بالمدينة وفوجئ بوقوع الشيخ يوسف غانم امام وخطيب المسجد غارقا في دمائه داخل المسجد.
وأضاف: إن ثلاثة من شباب الإخوان المعروفين بالقرية وهم «أ.ح وب. أ وم.ف» تربصوا بالشيخ بعد صلاة العصر وبعد رفضه عقدهم ندوة داخل المسجد إلا بأمر من الأوقاف حيث أكد لهم أن الأوقاف تمنع إقامة ندوات سياسية داخل المسجد وسبق أن رفض لهم اقامة ندوات من قبل وتطاولوا عليه واعتدوا عليه بالشوم والأسلحة البيضاء.
وأشار إلي أنه عندما سمع ذلك الأهالي حاولوا الفتك بهم إلا أنهم احتموا بمنزل أحدهم في شارع مجاور للمسجد وفرض الأهالي طوق حول المنزل لمنع خروجهم حتي أتت الشرطة وتمكنت من القبض عليهم.
وأثناء ذلك حاول الأهالي العثور علي الشباب للانتقام منهم واعتدوا علي قوات الشرطة بالحجارة لمحاولة الفتك بهم إلا أنه تم اقتيادهم إلي قسم الشرطة.
وتم نقل إمام المسجد في حالة خطرة داخل مستشفي سرس الليان المركزي وتجمهر الأهالي أمام المستشفي ونيابة سرس الليان لمحاولة الانتقام من المعتدين علي امام المسجد.
قال فريد عبدالرحمن محامي الشيخ يوسف غانم امام وخطيب مسجد غانم بمدينة سرس الليان أن نيابة سرس الليان تجاري تحقيقاتها مع المتهمين بالاعتداء علي الشيخ.
وأضاف أن التقرير الطبي المبدئي للشيخ يوسف أكد اصابته بجرح بفروة الرأس نتيجة الضرب بشومة تم خياطته بـ 6 غرز واشتباه بارتجاج بالمخ واصابة في صوابع يديه اليمني وخبطة بجانبه الأيمن وتم إرفاق التقرير بمحضر التعدي الذي يحمل رقم 19 أحوال سرس الليان.
وأشار المحامي إلي أن الشيخ تم حجزه تحت الملاحظة بالعناية المركزة بمستشفي سرس الليان المركزي مؤكدا أن المتهمين احدثوا اصابات بأنفسهم مفتعلة وتم انتقال أطباء إلي داخل النيابة لعمل تقرير طبي لهم وذلك خوفا من تحويلهم للمستشفي والفتك بهم من الأهالي.