الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إخلاء سبيل 2 من المحكوم عليهم بالإعدام في قضية استاد بورسعيد




امر المستشار أمير ابو العز المحامي العام لنيابات بورسعيد ظهر أمس  باخلاء سبيل 2 من المتهمين في احداث استاد النادي المصري و الصادر ضدهم حكم بالاعدام بعد انهاء اجراءات اعادة المحاكمة .
كان اشرف العزبي عضو هيئة الدفاع عن المتهمين قد  توجه صباح أمس برفقة محمد حسن محمود عطية 20 سنة طالب ومقيم ببورسعيد و احمد محمد عبد الرحمن النجدي 27 سنة ومقيم بمركز المطرية دقهلية الي نيابة بورسعيد العامة لانهاء اجراءات اعادة المحاكمة في الحكم الصادر ضدهم .
وفور انتهاء اعادة الاجراءات أمر المحامي العام بصرفهم من سراي النيابة علي ان يتم تحديد جلسة للمحاكمة خلال الفترة المقبلة.
واكد العزبي في تصريحات خاصة ان قرار اخلاء سبيل المحكوم عليهما جاء ابلغ رد علي ادعاءات اولتراس النادي الاهلي بان الداخلية وأهالي بورسعيد يتركون المحكوم عليهم بالاعدام يرتعون في شوارع بورسعيد.
واضاف العزبي انه جار تقديم باقي المحكوم عليهم في القضية لاعادة المحاكمة خلال ايام وقبل انقضاء الشهر الجاري وفق جدول وترتيبات محددة لهيئة الدفاع وتنسيق مع المحكوم عليهم واسرهم .
وشدد العزبي ان جميع من صدر ضدهم احكام بالاعدام ومتواجدين خارج السجن لديهم الرغبة الشديدة في تسليم انفسهم منذ صدور الحكم ولكن التأخير جاء من تأخر ايداع حثيات الحكم  اعقبها الانشغال في قضية الشهداء والمصابين.
27 يوليو.. محاكمة إبراهيم سليمان في إهدار 28 مليون جنيه
حدد رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة 27 يوليو المقبل، لبدء أولي جلسات محاكمة محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، ورجل الأعمال سمير زكي رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر و3 من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. في قضية اتهامهم بالتربح والإضرار العمد بالمال العام بما قيمته 28 مليون جنيه، جراء بيع مساحات كبيرة من الأراضي بمنطقة «الحزام الأخضر» بأقل من سعر بيعها الحقيقي في السوق.
وصرح المستشار محمد البشبيشي مدير المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، بأن القضية ستنظر أمام الدائرة ( 17 ) بمحكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار عبدالمنعم عبدالستار، وعضوية المستشارين عبدالشافي عثمان وسامي زين الدين.
وأوضح المستشار البشبيشي أن نيابة الأموال العامة العليا كانت قد أمرت في أواخر شهر مايو الماضي، بإحالة المتهمين في القضية إلي المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، بعد أن كشفت التحقيقات عن تواطؤ المتهمين من المسئولين السابقين بهيئة المجتمعات العمرانية مع المتهم سمير زكي عبدالقوي، بموافقتهم علي تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي يترأسها، وذلك بالمخالفة للقواعد والعقد المبرم بين الطرفين، بما مقداره 28 مليون جنيه تقريبا، وفقا لما تضمنته أقوال الشهود وتقارير اللجان الفنية والجهاز المركزي للمحاسبات وتحريات مباحث الأموال العامة.