الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استئناف الإسماعيلية ترفض رد قاضي «هروب سجناء وادي النطرون»







 
 
رفضت محكمة استئناف الإسماعيلية في جلستها المنعقدة أمس برئاسة المستشار مجدي الخضري دعوي رد تنحية هيئة محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية التي يرأسها المستشار خالد محجوب والتي تباشر قضية هروب السجناء من سجن وادي النطرون إبان أحداث ثورة يناير، وأمرت المحكمة بتغريم المحامي مقدم طلب الرد مبلغ 4 آلاف جنيه.
وكانت محكمة استئناف الإسماعيلية برئاسة المستشار نبيل صليب عوض الله قد قدم إليها طلب رد محكمة الجنح المستأنفة يوم الاثنين الماضي فقررت تحديد جلسة اليوم التالي مباشرة الثلاثاء لنظر طلب الرد بمعرفة إحدي دوائر المحكمة والتي قررت بعد نظر طلب الرد والاستماع إلي مقدمه حجز الدعوي للنطق بالحكم بجلسة أمس وأصدرت حكمها المتقدم بعدم قبول الدعوي.
وقد أحالت النيابة العامة 234 سجينا تم ضبطهم بالإسماعيلية إلي المحاكمة بتهمة الهروب من ليمان 430 بسجن وادي النطرون بمعاونة عدد من الأشخاص المجهولين مستخدمين معدات النقل الثقيل والأسلحة الآلية والمفرقعات في تهريب السجناء.
وكشفت التحقيقات ووقائع الجلسات عن أن مجموعة من الملثمين قد قاموا صبيحة يوم 29 يناير من العام 2011 باقتحام السجن مستخدمين لودارات ومعدات بناء ثقيل مصطحبين 500 سيارة ميكروباص وقاموا بهدم بوابات السجن وهم يحملون أسلحة آلية متطورة ويتحدثون بلهجة بدوية وتمكنوا من السيطرة علي قوات التأمين بالسجن التي نفذت الذخيرة بحوزتهم ونجحوا في تهريب قرابة 4700 سجين من داخل السجن.
كما قاموا بتهريب السجناء السياسيين من تنظيم الإخوان المسلمين والجماعات الجهادية أولا ثم توجهوا لإخراج السجناء الجنائيين بعد ذلك.