الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسي يشهد عددًا من الأنشطة التدريبية للوحدات الخاصة البحرية




شهد الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي عددا من الأنشطة التدريبية والتخصصية التي نفذتها عناصر الوحدات الخاصة البحرية.

بدأت الأنشطة بتقديم بيان عملي تضمن تنفيذ أعمال الاشتباك والدفاع عن النفس وفن القتال المتلاحم وكيفية التصدي للعدائيات والتعامل معها وهو عكس ما يتمتع به رجال الوحدات الخاصة من قوة بدنية ومستوي عال في الأداء.
وتم تنفيذ إحدي الرمايات غير النمطية بالقنص علي مسافة بعيدة وهو ما أظهر مدي الدقة والمهارة الفائقة في إصابة الأهداف والقيام بعملية اقتحام لإحدي السفن المعادية باستخدام طائرة هليكوبتر أظهر القدرة العالية علي تنفيذ المهام المكلفين بها تحت أصعب الظروف.
وقام الفريق أول السيسي بافتتاح عدد من المنشآت الإدارية والمعيشية وقاعة تاريخية تحكي بطولات وأمجاد رجال الوحدات الخاصة البحرية وتفقد ميادين التدريب وصالة الإعداد البدني بالإضافة إلي تفقده لعدد من المنشآت الفنية والتخصصية وجناح للتدريب علي مهارات الغطس المختلفة كما تفقد معرضا للأسلحة والمعدات الحديثة والمبتكرات الفنية التي تستخدمها عناصر الوحدات الخاصة البحرية في تنفيذ مهامها.
وناقش السيسي عددا من القادة والضباط المشاركين في أسلوب تنفيذهم لمهامهم التخصصية وقدرتهم علي مواجهة التغييرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات.
كما شاهد عددا من الأنشطة التدريبية بالبحر قدم فيها رجال الوحدات الخاصة البحرية بيانات عملية لعدد من المهام التخصصية تضمنت القيام بأعمال الاعتراض البحري وممارسة حق الزيارة والتفتيش لإحدي السفن المشبوهة والتعامل مع أحد الأهداف المعادية بواسطة الضفادع البشرية وتفجيرها بمعدلات زمنية قياسية ونجحت عناصر من الوحدات الخاصة  البحرية في تنفيذ إغارة علي إحدي المنشآت المعادية وتلغيمها ونسفها والاشتباك مع عدد من الأهداف الساحلية بالذخيرة الحية عكست مدي ما وصلت إليه القوات من كفاءة قتالية عالية.