الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أخبار ثقافية




■ تقيم  دار العين للنشر حفل توقيع ومناقشة لكتاب «لماذا تخلفنا؟ ولماذا تقدم الآخرون» للكاتب شريف الشوباشي، ويشارك فى المناقشة كل من الروائى  بهاء طاهر، والدكتور عبد المنعم تليمة، والدكتور مصطفى الفقي، ويحضر المناقشة العديد من النقاد والكتاب والمهتمون، وذلك فى السابعة من مساء غد.
 
■ تقيم منظمة الكتاب الأفريقيين والآسيويين مؤتمرا بعنوان «إنقاذ الاقتصاد ودعم التواصل بين أبناء الوطن»، وذلك يوم 26 من الشهر الجاري، ويقدم المؤتمر عدداً من الرؤى والافكار من المصريين المقيمين بالخارج للخروج من الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها مصر.
 

 
 
 
 
■ تنظم مجلة «أدب ونقد» فى السابعة من مساء اليوم بمقر «حزب التجمع» مؤتمراً تحت عنوان «الثقافة المصرية وسؤال اللحظة الراهنة»، يشارك فيه: الدكتور عبد المنعم تليمة، والدكتور محمد حافظ دياب، والكاتبة فريدة النقاش، والكاتبة فتحية العسال، والناقد عز الدين نجيب، والدكتور زين عبد الهادي، والكاتبة سلوى بكر وعدد كبير من المثقفين، ويأتى هذا المؤتمر تضامنا مع اعتصام المثقفين واستكمالا للمؤتمر الذى أقيم ظهر الأحد الماضى بالمجلس الاعلى للثقافة.
 
 
- عن دار الفارابى البيروتية صدرت مؤخراً رواية «ملعون» للكاتب إيهاب قاسم، وهى الرواية الأولى له، حيث صدر له من قبل كتاب «الأولة مصر،عن هوية مصر ومستقبلها» عن الدار المصرية اللبنانية، ومجموعة قصصية بعنوان «عادل وسعاد فى الحديقة».