الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الجيزة: أولويات المرحلة المقبلة تحسين الخدمات وتشغيل الشباب





حدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة قائمة أولوياته للمرحلة المقبلة لافتاً إلى أنها تتركز على تحسين الخدمات الموجهة للمواطنين وإتاحة فرص أكبر للاستثمار بما يوفر المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.
وأشار إلى أن هذه الأولويات تتضمن تسليم شقق المرحلة الأولى لعشش السكة الحديد بشارع السودان والتى تقع على مساحة 1176.40م2 بتكلفة 3.5 مليون جنيه كأول منطقة عشوائية يتم تطويرها ومن المقرر أن يتم التسليم الشهر المقبل.
واستكمال مسارات محور أحمد عرابى بتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه ويشمل مشروع المحور نفق للسيارات بطول 605 أمتار ويتكون من حارتين بعرض 15 متراً بالإضافة إلى أعمال توسعة كوبرى أحمد عرابى فى الاتجاه القادم من شارع أحمد عرابى إلى داخل أرض المطار إلى جانب أعمال الربط مع الطريق الدائرى بإقامة مطالع ومنازل وتتضمن الأولويات إسناد أعمال جمع القمامة فى العمرانية وبولاق الدكرور لشركتين وطنيتين ليتم بذلك استكمال إسناد المناطق المقررة لجمع القمامة إضافة إلى الانتهاء من إزالة مخلفات وتراكمات المبانى بالمحافظة والمناطق الواقعة فيها خلال شهر.
وأضاف المحافظ: أنه سيتم خلال أيام قليلة طرح المرحلة الأولى من الأراضى التى وافق عليها مجلس الوزراء وذلك لمنطقة طريق مصر إسكندرية الصحراوى مشيراً إلى أن المرحلة الأولى تصل إلى 20 فداناً وتقع بالقرب من محور 26 يوليو.
وأضاف المحافظ أنه سيتم الانتهاء قريباً من إنشاء طريق منشأة القناطر الخطاطبة لربط شمال الجيزة بمحافظة المنوفية إضافة إلى الانتهاء من ازدواج طريق المنصورية.