الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليمن تنقل تجربة «الطيب» فى استقلال «الهيئات»




قام وفد من علماء اليمن برئاسة د.أمين على مقبل، عميد كلية الشريعة باليمن وعضو هيئة علماء اليمن، بزيارة إلى د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر من أجل الإطلاع على تجربة الأزهر الشريف، والاستفادة منها فى ترسيخ استقلالية الهيئات اليمنية، ومحاولة السير على منهج الأزهر فى تكوينه لهيئة كبار العلماء، ومحاكاة طريقته فى انتقاء أعضائه.
وقد أبدى الوفد حرص هيئة علماء اليمن على تأهيل أعضائها التأهيل الوسطى المعتدل النابع من الأزهر الشريف الذى أمد اليمن الشقيق بالعلماء والمبعوثين الذين حافظوا على الهوية الإسلامية قديمًا وحديثًا، كما طلب الوفد زيادة المنح الدراسية للطلاب اليمنيين الشغوفين بالتتلمذ على يد علماء الأزهر، كما اقترح الوفد تبنى الأزهر الشريف لمؤتمر عالمى يجمع علماء المسلمين من أهل السنة والجماعة.
ومن جانبه أكد شيخ الأزهر أن الأزهر رغم توالى الأحداث عليه لا يزال معهدًا علميًا شامخًا، وقبلة لقصّاده من جميع أنحاء العالم ينهلون من مذهب أهل السنة والجماعة على طريقته السمحة.
وعلى صعيد الاقترح بتبنى مؤتمر جامع لعلماء المسلمين أكد شيخ الأزهر أن الجهود مستمرة لإعداد مؤتمر يجمع علماء أهل السنة والجماعة من الأشاعرة والماتريدية وأهل الحديث.