السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دراج: ترخيص 4500 جمعية مصرية بعد الثورة




أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عمرو دراج أنه تمت الموافقة لعشر منظمات أجنبية و4500 جمعية أهلية مصرية علي العمل في المجال الأهلي بعد قيام ثورة 25 يناير علي عكس ما كان يحدث في الماضي قبل الثورة حيث كان لا يتعدي عدد الجمعيات والمنظمات التي يتم إشهارها من الحكومة عن 800 جمعية.

جاء ذلك خلال كلمة دراج التي القاها نيابة عنه محمد همام مساعد الوزير لشئون التعاون مع الهيئات الدولية ومنظمات التمويل، في الاحتفالية التي نظمها البنك الدولي وشركاؤه بمناسبة افتتاح برنامج سوق التنمية بمصر.
وأضاف الوزير: إن الحكومة تعمل علي توفير الدعم المادي والفني للمناطق الأكثر فقرًا من خلال منظمات الممجتمع المدني لتنفيذ مشروعات تنموية، ولتوفير فرص عمل للشباب خاصة نسبة الشباب في مصر هي النسبة الأكبر في التعداد السكاني، لافتاً إلي ضرورة استمرار دعم الحكومة لأي جهود لتطوير العشوائيات.
وأوضح دراج، أنه سيتم تنفيذ مشروعات تنموية كبري بدعم 10 ملايين دولار من مشروع مبادلة الديون الإيطالية، لمساعدة الجمعيات الأهلية في أنشطتها المختلفة، وفي مقدمتها محو الأمية.
من جانبها، أكدت وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية الدكتورة نجوي خليل، استمرار دعم الوزارة للجمعيات لتنفيذ المشروعات التنموية خاصة في المناطق الأشد فقراً لتحويل الأسر الفقيرة إلي أسر منتجة بدلاً من تركها للفقر لافتة إلي الدولة تشجع المجتمع المدني لتقديم رسالته لدعم الفقراء.
وأضافت الوزيرة، في الكلمة التي ألقتها نيابة عنها ماجدة عبدالحليم رئيس الإدارة المركزية للجمعيات: إن الحكومة تسعي لتوفير فرص عمل للحد من بطالة الشباب من خلال الشركة مع المجتمع المدني.