الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إغلاق محطة كهرباء بنها للمرة الرابعة بالجنازير





أغلق المئات من الأهالى بقرى جمجرة وكفر سعد وميت راضى محطة إنتاج كهرباء بنها  الجديدة بمنطقة جمجرة الجديدة للمرة الرابعة والمتوقف تشغيلها منذ مايو الماضى احتجاجًا على استبعاد إدارة الشركة لهم.
أعلن المتضررون بالدخول فى اعتصامات تصعيدية إلى أن يتم تحقيق مطالبهم وقاموا بإغلاق أبواب المحطة  بالجنازير رافضين دخول وخروج العاملين بها وطالبوا وزير الكهرباء بزيادة سن القبول بالشركة إلى 40 سنة بدلا من 35 سنة لاعطائهم فرصة العمل بالشركة.
من جانبه أكد المهندس سعد قناوى مدير المشروع أن المهندس أحمد صوان رئيس مجلس إدارة شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء أخذ قرارًا بعدم تعيين احد من غير ابناء المنطقة بالشركة لكنهم يرفضون أى طريقة سليمة لاختيار الكفاءات.
وقال أنه لم يحدث وأن قام رئيس الشركة بتعيين أو تخصيص نسبة من التعيينات لحزب الحرية والعدالة مشيرا إلى أن  الأمر لا يتعدى مجرد أن حزب الحرية والعدالة تدخل لوضع آلية لاختيار المتقدمين لارضائهم حيث يرفضون أى طريق لاختيار العناصر الكفء تضعها الشركة.
وأوضح أن الشركة طلبت تعيين 30 مهندسا  فتقدم 1800 خريج  اخترنا منهم 400 حاصلين على امتياز وجيد جدا مع مرتبة الشرف أجرى لهم اختبارات بكلية هندسة المنصورة كنوع من الشفافية فنجح 29 بينهم 2 من أوائل الخريجين أرسلهما مجلس الوزراء.
واضاف أنه بالنسبة للعمالة هناك 30 ألف طلب تقدموا للتوظيف كعمالة داخل الشركة الجديدة  ولو اخترنا بعضهم، سيرفض الآخرون ، وسيشككون فى الاختيار كما حدث مع المهندسين.