الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نيجيريا تبحث عن معجزة أمام إسبانيا.. والاوروجواى فى نزهة مع تاهيتى





يسدل الليلة الستار على مباريات الدور الاول «المجموعات» ببطولة كأس العالم للقارات المقامة حاليا فى البرازيل بلقائى الجولة الثالثة للمجموعة الثانية حيث يلعب المنتخب النيجيرى ممثل القارة الإفريقية مباراة فى غاية الصعوبة أمام الماتادور الإسبانى بطل العالم وأوروبا فى حين يواجه منتخب اوروجواى فريق تاهيتى المتواضع.
وتقف نيجيريا فى موقف لا تحسد عليه حيث تحتاج للتغلب على بطلة العالم وأوروبا للمحافظة على فرصتها فى التأهل للدور قبل النهائى من البطولة.
والأسوأ من ذلك بالنسبة لبطلة أفريقيا هو أنه حتى الفوز لا يضمن لها هذا التأهل الصعب.. فعدم استقرار المراكز فى المجموعة الثانية بكأس القارات يعنى أن جميع فرق المجموعة الأربعة بما فى ذلك المتواضعة تاهيتى لديهم فرصة حسابية للتأهل إلى المربع الذهبى وإن كانت إسبانيا صاحبة المركز الأفضل حاليا وتليها أوروجواى ثم نيجيريا وتاهيتى.
وبعد فوزها الساحق 10/ صفر على تاهيتى لا تحتاج إسبانيا حاليا سوى نقطة واحدة أمام نيجيريا لبلوغ الدور قبل النهائى لكأس القارات وإن كانت إسبانيا بمقدورها الاحتفاظ بصدارة المجموعة حتى فى حالة هزيمتها أمام بطلة أفريقيا.
ويراهن المنتخب الإسبانى على نجومه الكبار لحسم المباراة أمثال اندريس انيستا وايكر كاسياس وتشافى هيرنانديز وسيسيك فابريجاس وتشافى مارتينيز.
على الجانب المقابل تسعى أوروجواى لاستغلال فرصتها أمام تاهيتى بتسجيل أكبر قدر ممكن من الأهداف أمام الدولة المتواضعة التى تغلبت عليها نيجيريا 6-1 قبل أن تسحقها إسبانيا بالعشرة.
وحتى فى حالة فوز نيجيريا على إسبانيا فقد تتأهل أوروجواى مع ذلك إلى قبل النهائى فى حال تغلبها على تاهيتى بما يزيد على النتيجة التى حققتها نيجيريا أمامها بفارق خمسة أهداف.