الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السعودية: 1.5 مليون عامل استفادوا من مهلة تصحيح الأوضاع





أعلنت وزارة العمل السعودية أن عدد المستفيدين من المهلة التصحيحية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتصحيح أوضاع المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل مِنْ المُنْشآت والعمالة والأفراد ؛ بلغَ علي مدي شهرين «ثمانية اسابيع» مليونا و581 ألفا و227 مستفيدًا.
وذكرت الوزارة في بيان لها أمس أنَّ عدَد العمالة الذين تم نقلُ خدماتِهم مُـنْـذُ بدء المهلة حتي الأسبوع الثامن بلغ 329.468 عاملا، بنسبة تُـقَـدَّر بـ 21% مِنْ إجمالي المستفيدين مِنْ مهلة التصحيح، فيما بلغت نسبة العمالة التي تم تغيير مهنتها نفس النسبة بـ 21% أمّا منْ استفادوا من إصدار رخص العمل فَقدْ بلغت نسبتهم 59 %.
من جهة أخري كشفت الاحصاءات الرسمية لعمليات التصحيح حتي نهاية الأسبوع الثامن عن أعداد المستفيدين من خدمات تعديل المهن حيثُ بلغ إجمالي عدد الذين تم تعديل مهنهم مُـنْـذُ بدء الحملة 141.034 عاملاً ، واستحوذ الأسبوع الثامن فقط علي أعلي نسبة لخدمات تعديل المهنة بنسبة بلغت 30% بواقع 42.432 عملية تعديل مهنة.
وحول مسميات المهن وأكثرها تعديلاً فقد أشارت الاحصاءات أنَّ مهنة عامل هي الأكثر بنسبةٍ بلغت 24% من إجمالي المهن التي تم تعديلها حيث استفاد من هذه العمليات 33.487 عاملاً حتي نهاية الأسبوع الثامن.