الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خطة للتخلص من القمامة بالقاهرة




 أكد نائب محافظ المنطقة الجنوبية المهندس مصطفى مراد أنه سيتم العمل على 3 محاور للارتقاء بمستوى النظافة بأحياء المنطقة الجنوبية والتخلص من القمامة وهى الجمع السكنى من خلال إلزام المتعهد باستلام القمامة بالطن مقابل زيادة قيمة  تكلفة الوحدة السكنية من 1.5جنيه إلى 2.5 جنيه، لافتا إلى أنه جارى التفاوض مع المتعهدين بحيث يتم تبديل سياراتهم بسيارات أخرى حضارية.
 
وأضاف مراد فى تصريحات صحفية: إن المحور الثانى هو افتتاح محطة مناولة بالبساتين بالتنسيق مع وزارة البيئة ليتم دفن القمامة بعد ذلك فى مدفن 15 مايو. وأشار مراد إلى أن المحور الثالث هو تشكيل لجان عليا للنظافة داخل كل حى برئاسة رئيس الحى تتضمن عضوًا من هيئة النظافة وعضوًا من الرصد البيئى وأعضاء من الرقابة الشعبية، موضحاً أنه جارى عمل بيانات تقديرية لمواعيد إلقاء القمامة وحجمها للتعامل معها بشكل علمى.
 
وناشد مراد المواطنين بأن يتعاونوا مع منظومة النظافة الجديدة بعدم إلقاء القمامة بالشارع وإلقائها فى الحاويات والالتزام بمواعيد إلقائها من السادسة صباحا حتى الثامنة صباحا وكذلك من السادسة حتى الثامنة مساء، حتى تتمكن المحافظة من استكمال منظومة النظافة.