الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

11 ميدالية للبعثة المصرية فى يومين بدورة المتوسط




تشهد دورة ألعاب البحر المتوسط التى تنظمها مدينة ميرسين بتركيا العديد من السلبيات فى التنظيم كان على رأسها تأجيل الاجتماع الفنى للدول المشاركة اكثر من مرة بالاضافة الى التعديل المستمر فى جدول منافسات الدورة فضلا عن الصعوبة البالغة فى الحصول على اى معلومات تتعلق بالمنافسات، مما اثار استياء كل الوفود الموجودة هناك خاصة مع عدم توافر أى بيانات او إحصائياتبالمركز الصحفى كما فقد الدكتور علاء جبر سكرتير عام اللجنة الأوليمبية هاتفه المحمول بسبب الإهمال من اللجنة المنظمة، وتم حل مشكلة الوفد الطبى المصرى حيث كان يقيم فى مكان بعيد عن اللاعبين مما سيؤثر بالسلب على اداء عمله لكن تم حل الازمة وانتقل الوفد الطبى للاقامة مع اللاعبين.
 
على جانب آخر يواصل المهندس ياسر ادريس اتصالاته مع اعضاء اللجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط تمهيدا لخوض الانتخابات لعضوية إحدى اللجان الفرعية للجنة هذا وحتى الآن لم يقم سفير مصر بتركيا بالاتصال بالبعثة.
 
ووصل عدد ميداليات بعثتنا فى ميرسين بعد انتهاء منافسات اليوم الثانى الى 11 ميدالية متنوعة ففى اليوم الأول للبطولة حصدت مصر 5 ميداليات متنوعة حيث فازت لاعبة التايكوندو نور عبد السلام بالميدالية الذهبية لوزن 49 كجم بعدما تغلبت على التركية ريويكى يلدرام بنتيجة 12-11 فى النهائى، وجاء فوز نور وسطتشجيع جنونى من الأتراك للاعبتهم . كما حصد الرباع أحمد سعد على ذهبية النطر وفضية الخطف لوزن 62 كجم. وأحرزت الرباعة بسمة عماد برونزيتى الخطف والنطر لوزن 48 كجم، وقام اللواء مجدى اللوزى رئيس جهاز الرياضة العسكرى بصرف مكافأة فورية قدرها 100 دولار لأحمد سعد وبسمة عماد لكونهما من لاعبى المؤسسة العسكرية. وفى اليوم الثانى حصدت بعثتنا 6 ميداليات متنوعة ذهبية وثلاث فضيات وبرونزيتان.