الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس وزراء الأردن: نحرص على أن تكون علاقتنا مع مصر وثيقة ومميزة




أكد رئيس الوزراء الأردنى عبدالله النسور، حرص بلاده على أن تكون علاقاتها مع مصر مميزة وكبيرة ووثيقة على الدوام.وقال النسور: «إن مصر هى الدولة الأولى والقيادية فى العالم العربى.. وهى دولة هائلة المقدرات والحضور والتأثير.. ونحن مهتمون بأن تكون علاقاتنا مع مصر دائما وأبدا وبدون أى انقطاع مميزة و«كبيرة ووثيقة»، واصفا العلاقات المصرية-الأردنية بأنها (جيدة وأخوية).

 

وقدم النسور الشكر للرئيس محمد مرسي والحكومة برئاسة الدكتور هشام قنديل،على جهودهما لتصويب العلاقات المصرية -الأردنية، التى أصابها بعض المشكلات الإجرائية المتعلقة بالعمالة، والعقود التجارية بين البلدين.

 

وأضاف النسور: «إن مرسى كان له أكثر من اتصال مع العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، كما قام رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل بزيارة عمّان خلال شهر ديسمبر الماضي»، وردا على سؤال عما إذا كان هناك استقواء من جانب الحركة الإسلامية فى الأردن بعد ثورات الربيع العربى قال النسور «لا نريد أن نخلط ما بين الحركة الإسلامية فى الأردن، ونظيرتها فى مصر»، مشيرا إلى أن الحركة الإسلامية فى بلاده هى حركة وطنية أردنية مرخصة بموجب القانون الأردنى. وتابع النسور: «لو وجدنا من الحركة الإسلامية فى الأردن خروجا على القانون، لأصبحت حركة مخالفة للقانون، واتخذنا إجراءات ضدها.. ولكننا لا نشكو منها».