الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زعزوع: استقالة محافظ الأقصر.. موقف وطنى




وجه هشام زعزوع وزير السياحة رسالة شكر وتقدير لمحافظ الأقصر المستقيل عادل الخياط بعد موقفه الوطنى الذى غلب فيه المصلحة الوطنية على أى اعتبارات أخرى عند تقدمه بالاستقالة من منصبه.
 
وأكد «زعزوع» أن القطاع السياحى فى مصر يحتاج إلى مجهود كبير فى المرحلة الراهنة مشيرا إلى مخاوف القطاع من الآثار المتوقعة من 30 يونيه ومدى تأثيرها على الحركة السياحية فى حال وقوع أحداث عنف. ومن جانبه أعرب ثروت العجمى رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر عن سعادته لتقديم «الخياط» استقالته مؤكدا أن هذا القرار الحكيم يحسب لـ«الخياط» الذى قدم مثالاً يجب أن يحتذى به كل مسئول وقيادى بالدولة لأنه فضل المصلحة الوطنية ونزل لرغبة العالم وليس لأبناء الأقصر فحسب باعتبار أن المدينة السياحية ليست ملكا لمصر وحدها بل العالم بأكمله.
 
وأكد «العجمى» أن العديد من الشركات السياحية الأجنبية قد ألغت رحلاتها للأقصر للتنديد والاعتراض على تعيين «الخياط» مشيرا إلى أن العالم لم يهتم بأية تعديلات وزارية فى مصر إلا أنه اهتم وأصيب بالفزع بتعيين محافظ الأقصر المستقيل.
 
وكان د. هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء قد استقبل ظهر أمس محافظ الأقصر الذى أكد أن مصلحة الوطن واستقراره أهم من جميع المناصب، ولذا فإنه يبادر بالتنازل عن منصبه كمحافظ للأقصر، مع استعداده لخدمة مصر من أى موقع.
 
وأضاف «الخياط» أنه انتهى بعد مشاورات مع قادة حزب البناء والتنمية إلى وجوب التقدم باستقالته لأنه لا يقبل إراقة قطرة دم واحدة.