الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الإسكندرية يعترف: الصرف الصحى يلوث بحيرة مريوط




 أكد محافظ الإسكندرية ماهر أن أهم مشاكل بحيرة مريوط غرب الأسكندرية تتمثل فى التلوث الناتج عن الصرف الصحى، مشيرا إلى ضرورة التوصل إلى معرفة مصادر التلوث والعمل على الحد منها ووضع رؤى لكيفية معالجتها أولاً.
 
وأضاف بيبرس خلال الاجتماع الأول للجنة العليا لتطوير وتنمية بحيرة مريوط أنه سيتم تشكيل لجنة فنية منبثقة من اللجنة العليا للعمل على المتابعة والمساهمة فى إستخراج التوصيات الخاصة بوضع الحلول اللازمة لتطهير البحيرة وإزالة الملوثات.
 
وأكد على العمل بكل الجهد للمساهمة فى إزالة العقبات والمشاكل وتزويد الوحدات بالاحتياجات التى تسهلمسيرة العمل مع تعظيم محطات المعالجة من أجل تحقيق هذا الهدف مؤكدا على ضرورة أن يتم العمل بمنظومة متكاملة.
 
ومن ناحية أخرى أكد نائب محافظ الإسكندرية الدكتور حسن البرنس أن منسوب المياه فى ترعة المحمودية أمام محطة السيوف بلغ 40 سم وهو يعتبر الحد الأدنى الذى يضمن تغذية شرق الإسكندرية بمياه الشرب.
 
وقال البرنس ـ فى تصريح له يوم الاثنين ـ إن الحد المثالى لمنسوب المياه هو 70 سم لتغذية جميع شبكات مياه الشرب بشرق الإسكندرية، مشيرا إلى أن شبكات التغذية غرب الإسكندرية تستمد احتياجاتها من ترعة النوبارية، وأكد أن منسوب المياه بها جيد.