الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عاطف ياسين: نسعى لتشكيل لجنة لـ«ممارسات التداول وحل الأزمات»




قال عاطف ياسين شريف رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، خلال الاجتماع الموسع لإنقاذ سوق المال بشعبة الأوراق المالية مساء أمس الأول «إنه يعتزم تناول المقترح الخاص بتحويل البورصة إلى مؤسسة ذاتية التنظيم، خاصة فى الأمور المتعلقة بالتداول والرقابة».
 
وكشف عن أنه يسعى إلى قصر دور الهيئة العامة للرقابة المالية على سوق الإصدار الأولى فقط، وأضاف: «إنه طالب يحيى حامد وزير الاستثمار بضرورة حصول البورصة على الدعم السياسى اللازم لإزالة جميع المعوقات التى تواجهها، وهو ما أكده له وزير الاستثمار».
 
أكد ياسين عن سعيه لتشكيل عدد من اللجان من العاملين بالبورصة بالتعاون مع أشرف كمال نائب رئيس مجلس إدارة البورصة لبحث جميع المشاكل والعراقيل التى تواجه شركات السمسرة العاملة بالسوق، منأجل الوقوف على أنسب الحلول لتلافى التعرض لتلك العثرات فى المستقبل، وألمح إلى أنه من أبرز تلك اللجان «لجنة لممارسات التداول وحل الأزمات».
 
 قال أشرف كمال نائب رئيس البورصة: إن الإدارة الجديدة على دراية كاملة بجميع مشاكل السوق خاصة شركات السمسرة والتى تعرضت الى غلق فروع وتدهور قوائمها المالية وافتقاد السوق إلى عمقه الحقيقى.   
 
أضاف: إن تكاتف جميع عناصر السوق لمواجهة تلك التحديات والعمل على جذب شركات جديدة لزيادة عمق السوق تعتبر من ابرز ملامح خطط الادارة الجديدة بالاضافة إلى العمل على تطوير انظمة وجودة الافصاح للشركات المقيدة وأخيرًا العمل على تحويل البورصة إلى جهة ذاتية التنظيم عبر سلسلة من الآليات والتعديلات المرتقبة خلال الفترات المقبلة.
 
اشار إلى أن توفير المناخ الاستثمارى المناسب سيساهم فى عودة عمليات زيادات رءوس الاموال بالاضافة إلى استهداف الادارة الجديدة زيادة الوعى الاستثمارى لدى المساهمين.