الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إخلاء سبيل «علاء وجمال مبارك» فى التظلم من حبسهما فى الكسب غير المشروع والنيابة تستأنف




أمرت هيئة المحكمة بغرفة المشورة المنعقدة بسجن طره برئاسة المستشار ميسرة الدسوقى وعضوية المستشارين سامر ذو الفقار وأمين عبدالحافظ بسكرتارية معتز يوسف .. بإخلاء سبيل نجلى الرئيس السابق علاء وجمال حسنى مبارك فى التظلم المقدم منهما من القرار الصادر من جهاز الكسب غير المشروع بتجديد حبسهما لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقاتالتى تجرى معهما بواسطة الجهاز فى قضية اتهامهما باستغلال النفوذ الرئاسى لوالدهما و جنى ثروات طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخلهما المشروعة على نحو يمثل كسبًا غير مشروع، فقامت النيابة العامة على الفور بالاستئناف على حكم المحكمة المتقدم، وسيتم تحديد جلسة لنظرها أمام دائرة الجنايات .
 
حيث تمت مواجهتهما بعناصر ذمتهما المالية فى ضوء تقارير الجهات الرقابية، والتى تشير إلى تضخم ثرواتهما المتمثلة فى أرصدة مصرفية وعقارات وفيللات وشاليهات وقطع أراضٍ، إلى جانب أسهم فى العديد من الشركات
 
جدير بالذكر أن علاء وجمال مبارك سبق وأن طعنا بالاستئناف على قرار استمرار حبسهما احتياطيا على ذمة تحقيقات الكسب غير المشروع، وتحددت جلسة أمس «الاثنين» لنظر الاستئناف أمام محكمة الجنح المستأنفة.. وكان فريد الديب المحامى عن علاء وجمال مبارك، قد تقدم إلى النيابة العامة بالاستئناف للمطالبة بإخلاء سبيلهما على ذمة التحقيقات التى يباشرها معهم جهاز الكسب غير المشروع منذ شهر مايو 2011 والتى لاتزال مستمرة حتى الآن.