الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أول شعب معاه حكم ضد رئيسه




حرب كلامية بين المعارضين وأنصار الرئيس إشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر عقب إعلان تكليف محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية النيابة العامة بالتحقيق مع 34 قيادة إخوانية هاربة من سجن وادي النطرون من بينهم الرئيس محمد مرسي بتهم التخابر واقتحام السجون والإرهاب وقتل 13 سجيناً في سجن وادي النطرون.. وتناوب الطرفان التعليقات التهكمية علي قرار المحكمة علي رأسها ما نشره النشطاء نقلا عن الحساب الخاص لنجل الرئيس عمر محمد مرسي أبيات شعرية أثارت غضبهم وهي «لا تأسفن علي حكم القضاء لطالما رقصت علي جثث الشعوب محاكم.. لاتحزنن لرقصها وطبلها في التشريع»..

وعليه تنوعت تعليقاتهم علي النحو التالي :
شاعر ومشعور ومختل الشعور، رقصت علي جثث الشعوب جماعة، والورق ورقنا والدفاتر دفاترنا والشوري شورتنا، سودة بعيد عننا.. حصل الشعب المصري بحمد الله علي أول رئيس هارب منتخب يقف مع الأعداء.. يعني الشعب دلوقت معاه حكم قضائي إن مرسي والإخوان لديهم ميليشيات وضالعين بالتخابر والتعاون مع دول وتنظيمات ارهابية أجنبية.
أول سجين هارب متوار في قصر رئاسي مدني منتخب.. وسوف يذكر التاريخ أن بعد سنة من حكم مرسي الذي أدي الي شتات وحدة هذا الشعب، اكتشف الناس أن «الرئيس المنتخب هارب من السجن.
«مرسي سجين هارب» دي الفلول بس اللي من حقهم يقولوها! لكن بالنسبة لك ياثورجي» مرسي كان بيتعرض للقهر والاضطهاد ياعاطف.. بيقولك مرة فيه رئيس عارف أن نص الشعب معاه.. فقرر يخسر النص التاني.
بيقولك مرة في رئيس عارف أن شعبه منقسم فلول وثوار فقرر يوحدهم.
السيسي مدينا مهلة أسبوع عشان نصالح بعض ونحضن بعض ونبوس بعض ونعصر لمونه تاني ونستحمل الإخوان ومرسي والا بعد أسبوع هيتدخل ويخلص الليلة.
 ورصد الشباب ردود فعل الإخوان علي قرار المحكمة  وردوا عليها كالآتي الإخوان بيردوا علي الحكم بنقطتين
الأولي إن مرسي كان معتقلاً سياسياً وده شيء مشرف (ملحوظة: ده بعد ما كانوا بينكروا أصلا أنه كان مسجوناً.
النقطة التانية : بيشيروا فيديوهات تهريب المجرمين من السجون علي أيد الداخلية طب ما إحنا عارفين أن العادلي هرب مساجين لإشاعة الفوضي في البلاد ايه الجديد؟!